ألمانيا تقدم مساعدات لدعم حماية المدنيين في ليبيا

ألمانيا تقدم مساعدات لدعم حماية المدنيين في ليبيا

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا اوليفر اوفتشا، أن بلاده ساهمت بمبلغ 500 ألف يورو لتمويل الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، حسبما ذكر اليوم الجمعة، موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية”. وقال اوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، “في أثناء هذا الصراع من الضروري أن تضمن جميع الأطراف حماية المدنيين وفتح المجال لوصول العاملين …




نساء ليبيات يسرن في شارع مدمر جراء الحرب (أرشيف)


أعلن السفير الألماني لدى ليبيا اوليفر اوفتشا، أن بلاده ساهمت بمبلغ 500 ألف يورو لتمويل الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، حسبما ذكر اليوم الجمعة، موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية”.

وقال اوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، “في أثناء هذا الصراع من الضروري أن تضمن جميع الأطراف حماية المدنيين وفتح المجال لوصول العاملين في المجال الإنساني..وبناءً على طلب الطوارئ من الأمم المتحدة، ألمانيا توفر مبلغ 500 ألف يورو لتمويل الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة مما يتيح الاستجابة المستمرة في المناطق المتأثرة”.

كانت المانيا قد قدمت العام الماضي 15 مليون يورو لدعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا.

يشار إلى أن السفير الألماني يقيم في تونس بسبب الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس.

تأتي تغريدة السفير الألماني في وقت يقوم فيه الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بعملية لتطهير طرابلس من التنظيمات الإرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً