تعليق الاجتماعات بين رئيسي مكتب الاتصال للكوريتين

تعليق الاجتماعات بين رئيسي مكتب الاتصال للكوريتين

قالت نائبة المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، لي يوجين اليوم الجمعة، بأنه لم يتم عقد اجتماع بين رئيسي مكتب الاتصال بين الكوريتين في بلدة “كايسونغ” الحدودية الكورية الشمالية للأسبوع السابع على التوالي، طبقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية. وأضافت في تصريحات للصحفيين أن “رئيس مكتب الاتصال عن الجانب الشمالي، تشون جونغ…




علم كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية (أرشيف)


قالت نائبة المتحدث باسم وزارة التوحيد الكورية الجنوبية، لي يوجين اليوم الجمعة، بأنه لم يتم عقد اجتماع بين رئيسي مكتب الاتصال بين الكوريتين في بلدة “كايسونغ” الحدودية الكورية الشمالية للأسبوع السابع على التوالي، طبقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية.

وأضافت في تصريحات للصحفيين أن “رئيس مكتب الاتصال عن الجانب الشمالي، تشون جونغ سو أبلغ الجنوب مسبقاً بأنه لن يتمكن من حضور اجتماع هذا الأسبوع”، وتابعت أن جونغ لم يكشف عن السبب في عدم حضوره الاجتماع.

ولم تتمكن الكوريتان من عقد الاجتماعات بسبب العطلات العامة وسحب بيونغ يانغ بشكل مفاجئ موظفيها بشكل كامل من المكتب في 22 مارس(أذار) الماضي، ولم يعد الموظفون منذ ذلك الحين، ويعمل رئيس الجانب الكوري الجنوبي لمكتب الاتصال، تشون هيه سونغ في المكتب اليوم، وأيضاً القائم بالأعمال بشكل مؤقت عن الجانب الشمالي، كيم يونغ تشول هناك أيضاً.

يذكر أنه تم تأسيس مكتب الاتصالات بين الكوريتين بعد انعقاد أول قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون في أبريل(نيسان) من العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً