المجلس العسكري السوداني يؤجل تشكيله.. والتظاهرات مستمرة

المجلس العسكري السوداني يؤجل تشكيله.. والتظاهرات مستمرة

أجّل المجلس العسكري الانتقالي، الذي تم الإعلان عنه الخميس بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير، تشكيله لإجراء مشاورات مع القوى السياسية في البلاد، في حين واصل المحتجون اعتصامهم بجوار مقر الجيش لطلب نقل السلطة إلى المدنيين. وسيجتمع المجلس العسكري الانتقالي، الذي أعلنه أمس وزير الدفاع عوض بن عوف، مساء الجمعة مع “كافة القوى السياسية” في البلاد، قبل أن يحدد …




طلف سوداني يحمل لوحة من شعارات المتظاهرين (أ ف ب)


أجّل المجلس العسكري الانتقالي، الذي تم الإعلان عنه الخميس بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير، تشكيله لإجراء مشاورات مع القوى السياسية في البلاد، في حين واصل المحتجون اعتصامهم بجوار مقر الجيش لطلب نقل السلطة إلى المدنيين.

وسيجتمع المجلس العسكري الانتقالي، الذي أعلنه أمس وزير الدفاع عوض بن عوف، مساء الجمعة مع “كافة القوى السياسية” في البلاد، قبل أن يحدد الأعضاء الذين سيشكلون هذه الهيئة المسؤولة عن قيادة البلاد لمدة عامين.

وفي الوقت الحالي، تولى بن عوف مهام منصبه كرئيس للمجلس الانتقالي ورئيس أركانه كمال عبدالمعروف، نائباً للرئيس.

وأفادت مصادر عسكرية سودانية لـ(إفي) أنه من المتوقع أن يكون جميع أعضاء المجلس العسكري الانتقالي من الجيش ومن قوات الأمن المختلفة، بما في ذلك قوات الرد السريع.

وفي الوقت نفسه، يواصل الآلاف من المحتجين اعتصامهم في محيط مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم، حيث يتواجدون هناك منذ يوم السبت الماضي للمطالبة بتنحي البشير ودعم القوات المسلحة.

ومع ذلك، بعدما قام الجيش بإقالة الرئيس وأعلن سلسلة من تدابير الطوارئ، أكد المتظاهرون أنهم لن يفضوا اعتصامهم حتى تشكيل حكومة مدنية وديمقراطية.

وطالب تجمع المهنيين السودانيين -الذي يضم نقابات معارضة وقاد حركة الاحتجاج منذ انطلاقها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي- “القوات المسلحة الشعبية” بدعم المحتجين في مواجهة من يحاولون “سرقة” الثورة الشعبية.

يذكر أن تجمع المهنيين دعا المواطنين السودانيين إلى صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، تليها صلاة الغائب على أرواح ضحايا الاحتجاجات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً