مراجعة: سماعات Moshi Avanti-C الفاخرة التي تستخدم منفذ USB-C الرقمي

 مراجعة: سماعات Moshi Avanti-C الفاخرة التي تستخدم منفذ USB-C الرقمي

بعد أن بدأ منفذ USB-C في تحقيق انتشار واسع النطاق في مختلف فئات الأجهزة الرقمية مثل الحاسابت المحمولة، الهواتف الذكية وأجهزة التابلت اللوحية، أصبحت العديد من الملحقات الخاصة بتلك الاجهزة المتنقلة تدعم منفذ USB-C. وفي حين تبدو مرحلة التحول نحو استخدام المنفذ الجديد متعبة ومكلفة للغالبية العظمى من المستخدمين، إلا أن هذا التحول …

 مراجعة: سماعات Moshi Avanti-C الفاخرة التي تستخدم منفذ USB-C الرقمي

بعد أن بدأ منفذ USB-C في تحقيق انتشار واسع النطاق في مختلف فئات الأجهزة الرقمية مثل الحاسابت المحمولة، الهواتف الذكية وأجهزة التابلت اللوحية، أصبحت العديد من الملحقات الخاصة بتلك الاجهزة المتنقلة تدعم منفذ USB-C. وفي حين تبدو مرحلة التحول نحو استخدام المنفذ الجديد متعبة ومكلفة للغالبية العظمى من المستخدمين، إلا أن هذا التحول – في واقع الأمر – قد يحمل معه ظهور جيل جديد من الملحقات التي تقدم للمستخدم مميزات جديدة فعليا لم يعتدها من قبل.

من بين تلك الملحقات التي يجب أن تستعد لرؤيتها كثيرا في المرحلة المقبلة السماعات التي تعمل من خلال منفذ USB-C بدلا من منفذ AUX التقليدي. في السطور التالية نقدم مراجعة سريعة لسماعات Moshi Avanti-C المعدة لاستغلال هذا المنفذ الجديد، ونتعرف على ما يقدمه هذا المنفذ من مميزات في تلك الفئة، كما سنتناول عدة ملحقات أخرى من انتاج الشركة ذاتها، “موشي – Moshi“.

بداية دعونا نتطرق سريعا الى الفرق بين استخدام السماعات لمنفذ USB-C واستخدام منفذ الAUX التقليدي، والذي أصبح اليوم يتضاءل كثيرا وجوده في الحاسبات المحمولة و الهواتف الذكية الحديثة. يعد منفذ USB-C منفذ رقمي لنقل البيانات مقارنة بالمنفذ التماثلي التقليدي والذي عرفناه واستخدمناه لعقود طويلة، وهو ما يتيح نقل كم هائل من البيانات الصوتية وطبقات الصوت بطريقة مماثلة لنقل البيانات إلى السماعة وليس مجرد نقل اشارة الصوت.

alt

الاختلاف الآخر هو في كم الطاقة التي يمكن نقلها من خلال منفذ USB-C، والذي تستخدمه الغالبية العظمى للهواتف الذكية، وحتى الحاسابت المحمولة للشحن في الوقت الحالي، فهذا المنفذ قادر على تزويد السماعات بقدر كبير جدا من الطاقة مقارنة بطاقة هامشية بسيطة للغاية في الجيل الماضي من السماعات التقليدية. يتيح ذلك لسماعات مثل Avanti-C تشغيل معادل صوتي مدمج ومضحم صوتي إلكتروني “EQ – Class G Amplifier” دون الحاجة إلى بطاريات خارجية.

لن تحصل مع هذا الجيل الجديد من السماعات على صوت أكثر نقاءا، ولكنك في الواقع ستحصل على صوت أكثر قوة وشدة، كما ستحصل على عمق – Bass أقوى كثيرا، وستستطيع التحكم بالصوت خاصة في حال الإستماع إلى الأغاني بدرجة أفضل كثيرا وبمؤثرات صوتية أكثر تنوعا وقوة نظرا لنقل بيانات الصوت كاملة وكذلك لقدرة السماعات على استخدام الطاقة الكهربائية في معالجة الصوت والتحكم به من خلال المنفذ الرقمي.

أعجبني كثيرا اختيار الشركة المنتجة هنا، Moshi، لتقديم توافق مع الجيل السابق للمنافذ الصوتية AUX، نظرا لأن من سيقوم بشراء السماعات سيمتلك على الأرجح أكثر من جهاز إلكتروني يدعم بعضها المنافذ الجديدة والبعض الآخر قديم. تقدم الشركة مع المنتج كابل يمكنك من توصيل السماعات بالمنفذ التقليدي وفقا لاحتياجك، ولكنك بطبيعة الحال لن تحصل على المزايا الصوتية المضافة في تلك الحالة.

alt

تعد سماعات Moshi Avanti-C واحدة من أوائل السماعات الفاخرة في فئة السماعات التي تدعم المنافذ الجديدة، وتقدم بالاضافة إلى ذلك خامة جلدية فاخرة، مرنة وعالية الجودة صنعت منها القطع الملامسة للأذن تعطي شعورا بالراحة الشديدة عند استخدامها لفترة طويلة. المأخذ الوحيد هنا هو أنه يمكنك سماع بعض الصوت حول السماعات وهو أمر شائع مع فئة سماعات الرأس. تباع سماعات Avanti-C بسعر رسمي يبلغ 200 دولار أمريكي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً