“تسقط تاني”.. شعار المحتجين في أول جمعة بعد البشير

“تسقط تاني”.. شعار المحتجين في أول جمعة بعد البشير

يستمر تدفق المحتجين في الحراك السوداني إلى ساحة الاعتصام، اليوم الجمعة، أمام مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، بعد نداء لقوى إعلان الحرية والتغيير الرافض لبيان قادة المجلس العسكري الانتقالي. ووفقاً لصحيفة “الراكوبة” السودانية، قال بيان لقوى الحرية: إن “الاعتصام سيستمر ولن ينفض حتى تحقيق أهداف وتطلعاتنا المشروعة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية، وفقاً لإعلان الحرية والتغيير …




مظاهرات أمام مقر القيادة العامة في السودان (أرشيف)


يستمر تدفق المحتجين في الحراك السوداني إلى ساحة الاعتصام، اليوم الجمعة، أمام مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم، بعد نداء لقوى إعلان الحرية والتغيير الرافض لبيان قادة المجلس العسكري الانتقالي.

ووفقاً لصحيفة “الراكوبة” السودانية، قال بيان لقوى الحرية: إن “الاعتصام سيستمر ولن ينفض حتى تحقيق أهداف وتطلعاتنا المشروعة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية، وفقاً لإعلان الحرية والتغيير الذي تواثقت عليه جماهير شعبنا الأبي”.

وحسب البيان، ستكون صلاة الجمعة اليوم الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي في ساحة الاعتصام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، ثم تليها صلاة الغائب على أرواح ضحايا الحراك السلمي، وناشد البيان كل سكان العاصمة والمناطق القريبة منها للمشاركة في الاعتصام وأداء الصلاة من ساحة الاعتصام.

ودعا البيان المواطنين في قرى ومدن الأقاليم لتسيير المواكب في وقت مبكر لمقار ووحدات القوات المسلحة المختلفة، والاعتصام وأداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب في ساحات اعتصاماتهم، وأطلق السودانيون أمس الخميس شعار “تسقط تاني”، بعد أن كان شعارهم “تسقط بس”، تعبيراً عن رفضهم للقرارات الجديدة، والبيان الذي تلاه المجلس العسكري الانتقالي.

ومن جهته، طالب قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، في بيان رسمي بوقت متأخر من مساء أمس، قادة الانتفاضة “قيادة تجمع المهنيين ورؤساء الأحزاب وقادة الشباب إلى فتح باب الحوار والتفاوض للوصول إلى حلول ترضي الشعب السوداني وتجنيب البلاد الانزلاق والفوضي.

وصدر بيان قيادة قوات الدعم السريع، عقب مواصلة آلاف المتظاهرين اعتصامهم أمام مقرّ القيادة العامّة للجيش في الخرطوم، على الرّغم من بدء حظر التجوّل الليلي الذي فرضه الجيش إثر إطاحته الرئيس عمر البشير، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وعلى وقع هتاف “سلام، عدالة، حرية”، استهلّ المتظاهرون اعتصامهم للّيلة السّادسة على التّوالي أمام مقرّ الجيش الذي كان دعاهم قبيل ساعات من ذلك إلى التزام حظر التجوّل الذي بدأ في العاشرة ليلاً ويستمرّ لغاية الرّابعة فجراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً