الأحواز ترحب بتصنيف “حرس الملالي” إرهابياً

الأحواز ترحب بتصنيف “حرس الملالي” إرهابياً

رحب الرئيس التنفيذي لـ”دولة الأحواز العربية” بقرار الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري الإيراني على القائمة السوداء، مشدداً على أن نضالهم مشروع ضد قوات النظام الإرهابية، ويصب في خانة السلم والأمن الدوليين. وقال عارف الكعبي، وفق ما نقلت عنه صحيفة “اليوم” السعودية، اليوم الجمعة: “أصبحنا بالفعل من ضمن التحالف الدولي الذي يحارب الإرهاب في المنطقة من…




عناصر من الحرس الثوري الإيراني (أرشيف)


رحب الرئيس التنفيذي لـ”دولة الأحواز العربية” بقرار الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري الإيراني على القائمة السوداء، مشدداً على أن نضالهم مشروع ضد قوات النظام الإرهابية، ويصب في خانة السلم والأمن الدوليين.

وقال عارف الكعبي، وفق ما نقلت عنه صحيفة “اليوم” السعودية، اليوم الجمعة: “أصبحنا بالفعل من ضمن التحالف الدولي الذي يحارب الإرهاب في المنطقة من داعش وحرس الملالي وأذرعه مثل ميليشيات الحوثي، وحزب الله في لبنان، وفصائل العراق وغيرهم، وأكد على توافق القرار الأمريكي مع ما كشفوها سابقاً حول إرهابية الحرس الثوري”.

وأضاف الكعبي، أن تصنيف الحرس الثوري يشكل خطوة مهمة وكبيرة في مكافحة الإرهاب الإيراني وأذرعه في المنطقة، وأن القرار الأمريكي يشكل نقلة كبيرة من قبل الدول العظمى والمجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب الإيراني وأذرعه في المنطقة، مؤكداً أن تصنيف الحرس الثوري إرهابياً يشكل انتصاراً للشعب الأحوازي والشعوب غير الفارسية في مواجهة الاحتلال الإيراني، ويدعم خياراتهم في الثورة والنضال ضد النظام الإرهابي.

ولفت الكعبي، إلى أن القرار يشكل ضربة قوية في بنية النظام الفارسي تهدد بقاءه واستمراره، كما ينهي مرحلة الصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة وبداية النهاية للإرهاب والجماعات المسلحة التي تقوض استقرار دول المنطقة لاسيما في العراق واليمن وسوريا ولبنان.

وقال رئيس تنفيذية الأحواز: “إننا بالوقت الذي نشيد فيه بالموقف الأمريكي، نحث باقي الدول العظمى التي تشكل العمود الفقري لمجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، بتبني القرار نفسه، وإعلان الحرس الثوري ونظامه الإيراني ضمن النظم الإرهابية، التي يجب محاسبتها على الجرائم التي ارتكبها في حق أبناء شعبنا الأحوازي وحق المجتمعات العربية والغربية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً