جزيرة سوساك .. أجمل العجائب الطبيعية في كرواتيا

جزيرة سوساك .. أجمل العجائب الطبيعية في كرواتيا

جزيرة سوساك هي جزيرة كرواتية تقع في أرخبيل خليج كفارنير في شمال البحر الأدرياتيكي، تتمتع بالشواطىء الرملية الجميلة والأجواء المحلية الرائعة مع السكان المحليين الودودين، والذين لايزالون يحافظون على عادتهم وتقاليديهم القديمة، بما في ذلك، الأزياء الشعبية التقليدية الفريدة واللهجة المحلية الخاصة، حتى انك ستشعر عند الزيارة بأنك في رحلة إلى عالم ساحر من الخيال، مع الطبيعة الخلابة…

جزيرة سوساك هي جزيرة كرواتية تقع في أرخبيل خليج كفارنير في شمال البحر الأدرياتيكي، تتمتع بالشواطىء الرملية الجميلة والأجواء المحلية الرائعة مع السكان المحليين الودودين، والذين لايزالون يحافظون على عادتهم وتقاليديهم القديمة، بما في ذلك، الأزياء الشعبية التقليدية الفريدة واللهجة المحلية الخاصة، حتى انك ستشعر عند الزيارة بأنك في رحلة إلى عالم ساحر من الخيال، مع الطبيعة الخلابة والبحر الدافئ.

alt

وتبقى أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من جزيرة سوساك جوهرة خفية عن أعين سائحي العالم، هو أن الجزيرة معزولة نسبيًا، ومن الصعب الوصول إليها، لذا فإن الكثير من السائحين ليسوا على علم بوجود هذه الجزيرة، ما يجعل منها مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات المريحة والهادئة على الساحل الكرواتي.

  • أفضل الوجهات عند السفر إلى كرواتيا في الصيف

سوساك وجهة عائلية رائعة

alt

وتعد سوساك هي الجزيرة الوحيدة في البحر الأدرياتيكي التي تتمتع بالرمال الناعمة، كما أنها لا تغطيها الأشجار ولكنها تتمتع بمساحة كبيرة من القصب والخيزران، ولكونها تقع بعيدًا عن البر الرئيسي، تطورت سوساك أيضًا بشكل مختلف قليلاً عن بقية الساحل ولديها بعض الاختلافات الثقافية الفريدة التي ستلحظها خلال تواصلك مع السكان المحليين.

alt

فضلا عن ذلك تعد هذه الجزيرة التي لا تحتوي على طرق أو سيارات من أفضل الوجهات الكرواتية للعوائل، حيث يمكن للصغار هناك الاستمتاع ببناء القلاع الرملية ما بين شواطئ الجزيرة الواسعة والطبيعة البكر، ولعل هندسة الجزيرة الإبداعية مع مزيجها الفريد من العناصر التقليدية والحديثة ستكون مثيرة للاهتمام بشكل خاص لعشاق التاريخ ومحبي روعة مشاهد الطبيعة الساحرة.

  • نصائح تهمك قبل السفر إلى كرواتيا

شواطىء الجزيرة

سوساك

يقع شاطئ سبيزا وهو أكبر شاطئ في الجزيرة في خليج رملي رائع، ويتمتع بمياه ضحلة ورمال صفراء ناعمة مما يجعله مثاليًا للعائلات التي لديها أطفال صغار، ممن يقصدونه للاستمتاع بالرياضات المائية والشمس المشرقة وسط الأجواء المبهجة. ولكن إن كنت لا تفضل الزحام والحشود السياحية الضخمة، فمن الأفضل لك عدم زيارة هذا الشاطىء والبحث عن أحد النقاط الشاطئية المعزولة بالجزيرة.

إذ تتمتع الجزيرة بعدد من الخلجان المثالية المحببة لمحبي الهدوء والانسجام مع الطبيعة، والتي يسهل الوصول إليها، ويأتي في مقدمتها خليج بورات.

الطعام في سوساك

سوساك

تجمع مأكولات جزيرة سوساك ما بين مزيج فريد من المطبخ الإيطالي والكرواتي والنمساوي والمتوسطي، لذا فتعد وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، وبالفعل تحظى المأكولات البحرية وخاصة الأسماك مثل السردين والماكريل والهامور فضلا عن لحم الضأن بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزائرين على حدا سواء.

الأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق

سوساك

نظرًا لوجود عدد كبير من الشواطئ والخلجان، تعد سوساك وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق؛ بما في ذلك السير لمسافات طويلة والركض والسباحة والغطس أو استكشاف الجزر القريبة.

وعلى الرغم من عدم تمتع هذه الجزيرة الجميلة بالفنادق الفاخرة أو طرق السيارات المتنوعة، لكنك ستجد هناك أميالا من المسارات الرائعة للسير والتي تمر عبر جميع الشواطئ والخلجان في الجزيرة، وهذا هو السبب في أن أحد الأنشطة السياحية الرئيسية التي تجدها في الجزيرة، هي تجارب السير المصحوبة بمرشدين.

علاوة على ذلك، تعد سوساك وجهة مثالية لمحبي الغوص، حيث يحتوي الجانب الجنوبي الغربي من الجزيرة على قاع البحر المذهل العمق، المليء بالشقوق والثقوب وحتى الأنفاق تحت الماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً