ترامب: هدف المحادثات مع كوريا الشمالية “صفقة كبرى”

ترامب: هدف المحادثات مع كوريا الشمالية “صفقة كبرى”

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليو الخميس، إن محادثات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، ستجرى على نحو “تدريجي ومتأنٍ”، وقال إن الاندفاع في مسار متسرع لن يسفر عن اتفاق جيد. وقال ترامب في البيت الأبيض، بعد محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي ان: “إنها تدريجية، ولا تسير بوتيرة سريعة… إذا سارت بوتيرة…




 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليو الخميس، إن محادثات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، ستجرى على نحو “تدريجي ومتأنٍ”، وقال إن الاندفاع في مسار متسرع لن يسفر عن اتفاق جيد.

وقال ترامب في البيت الأبيض، بعد محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي ان: “إنها تدريجية، ولا تسير بوتيرة سريعة… إذا سارت بوتيرة سريعة، فلن تسفر عن صفقة مناسبة”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن اعتقاده أن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية “ذات مستوى عادل” ولن تتغير.

وأوضح ترامب أنه لا يزال يركز على التوصل إلى اتفاق شامل، ولكنه لم يستبعد “صفقة أصغر”، وقال: “في هذه اللحظة، نتحدث عن صفقة كبرى، وفي هذه الصفقة الكبرى يتعين عليهم التخلص من الأسلحة النووية”.

وقال الرئيس الأمريكي، إنه يعتقد أنه لايزال ممكناً عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ولم يستبعد أن تكون القمة ثلاثية بمشاركة رئيس كوريا الجنوبية مون.

وقال ترامب: “أعتقد حقيقة أن شيئاً مهماً سيحدث”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال إن “المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مستمرة، وتوقع عقد قمة ثالثة بين ترامب وكيم”.

وعقدت القمة الثانية بين ترامب وكيم بفيتنام في فبراير(شباط) الماضي، وباءت بالفشل.

وعُقدت القمة الأولى بينهما بسنغافورة في يونيو(حزيران) من العام الماضي.

وقال البيت الأبيض قبل محادثات اليوم بين الرئيسين الأمريكي والكوري الجنوبي إن بين “واشنطن وبيونغ يانغ تحالف قوي”، وأن “لقاء الزعيمين سيتطرق أيضاً إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً