سياسي ليبي : فرنسا أدركت جيداً دور الجيش الوطني في دحر الإرهاب

سياسي ليبي : فرنسا أدركت جيداً دور الجيش الوطني في دحر الإرهاب

قال المحلل السياسي الليبي رضوان الفيتوري إن هناك خلافاً بين فرنسا من جانب وإيطاليا ودول غربية أخرى من جانب آخر، على مصالحهم في ليبيا، وأن فرنسا أدركت جيدا دور الجيش الوطني في ليبيا وتصديه للعناصر الإرهابية. وأوضح الفيتوري أن إيطاليا كانت تتعامل مع عصابات وليس دولة، والمفارقة أن المجتمع الدولي فرض فائز السراج على…




قافلة عسكرية للجيش الليبي (أرشيف)


قال المحلل السياسي الليبي رضوان الفيتوري إن هناك خلافاً بين فرنسا من جانب وإيطاليا ودول غربية أخرى من جانب آخر، على مصالحهم في ليبيا، وأن فرنسا أدركت جيدا دور الجيش الوطني في ليبيا وتصديه للعناصر الإرهابية.

وأوضح الفيتوري أن إيطاليا كانت تتعامل مع عصابات وليس دولة، والمفارقة أن المجتمع الدولي فرض فائز السراج على الشعب الليبي رئيساً لحكومة الوفاق الوطني، ولكن الجيش الوطني فرض نفسه على المجتمع الدولي بتحرير الأراضي الليبية من المتطرفين.

وأشار المحلل السياسي الليبي إلى أن فرنسا ستواصل دعم الجيش الوطني الليبي الذي يعمل على تفعيل مؤسسات الدولة من خلال احترام قواعد الاشتباك، وتسليم الجهات المعنية في المناطق التي يسيطر عليها للمؤسسات المدنية والتخلي عن إدارتها.

وشدد الفيتوري على أن للجيش الليبي حاضنة شعبية غير مسبوقة، ومن الطبيعي أن تتغير وجهات النظر ومعاملة المجتمع الدولي للجيش الوطني الليبي في الفترة المقبلة لتعزيز الاستقرار في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً