اناقة

طرق طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم

طرق طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم

من المشاكل الجمالية التي تزعج المرأة كثيرا ظهور الشعر الزائد في الجسم بكثافة واضطرارها كل فترة الى نزع هذا الشعر من خلال وسائل متنوعة سواء عبر “الحلاوة” عجينة السكر، أو الشمع، او من خلال الماكينات المخصصة لذلك أو حلق الشعر بالشفرة… فكيف يمكننا تخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم من خلال طرق طبيعية للحد من هذه المشكلة؟. إليك من “هي”…

من المشاكل الجمالية التي تزعج المرأة كثيرا ظهور الشعر الزائد في الجسم بكثافة واضطرارها كل فترة الى نزع هذا الشعر من خلال وسائل متنوعة سواء عبر “الحلاوة” عجينة السكر، أو الشمع، او من خلال الماكينات المخصصة لذلك أو حلق الشعر بالشفرة… فكيف يمكننا تخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم من خلال طرق طبيعية للحد من هذه المشكلة؟.

إليك من “هي” طرق طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم:

شرب شاي النعناع

تشير الكثير من الدراسات بأن من أحد أسباب نمو الشعر الزائد في الجسم هو نشاط هرمون التستوستيرون والهرمونات الذكورية في الجسم بشكل مضاعف، لذا يمكن تخفيض نسبة هذا الهرمون من خلال احتساء شاي النعناع. قومي يغلي بضعة أوراق من النعناع الطازجة أو المجففة في الماء المغلي، ويمكنك بعدها تناول كوب يوميا منه للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الجسم.

تناول منتجات الصويا

تحتوي مشتقات الصويا على مادّة الـ Phytoestrogen والتي تعمل على توازن هرمون الأوستروجين في جسم المرأة، ما يعمل على التخفيف من نمو الشعر الزائد في الجسم والوجه، لذا أدرجي هذه المنتجات ضمن غذائك الصحي.

الفيتامين 6B

يحد الفيتامين B6 من الإفراز المفرط لهرمون التيستوستيرون المسببّ للزيادة في نمو شعر الجسم. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من الصيدلية على شكل حبوب شرط الالتزام بالكمية المسموحة منه وفق تعليمات العبوة او الطبيب، او يمكنك الحصول عليه من المصادر الطبيعية مثل الموز، الدجاج (منزوع الجلد)، السمك، البطاطس والبندق وغيره.

وصفة ماء الترمس

من الطرق التي تساعد على تخفيف نمو الشعر الزائد، ماسك الترمس. انقعي مقدار كوب من الترمس المرّ المطحون في 4 أكواب من الماء لفترة يوم كامل ثم صفّي ماء الترمس وضعيه في زجاجة واحفظيها في البراد. ادهني جسمك يوميا بالماء لمدة ثلاثة أسابيع كاملة بعد إزالة الشعر الزائد.

ماسك الملح والماء

يعتبر الملح من الوصفات الشعبية التي تحد من ظهور الشعر الزائد في الجسم. تحتاجين الى نصف كوب من الملح وربع كوب من الماء البارد. اخلطي المكونين جيداً ثم دلكي بشرتك بهما عقب إزالة الشعر الزائد من الجذور. اتركي الوصفة لمدة عشر دقائق قبل ازالتها. كرري التجربة بعد كل ازالة الشعر الزائد وستتخلصين منه تدريجياً ونهائياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً