صندوق الوطن يحتفل بتخريج دفعة من المبرمجين الصغار

صندوق الوطن يحتفل بتخريج دفعة من المبرمجين الصغار

احتفل “صندوق الوطن” اليوم الخميس، بتخريج دفعة من المشاركين في “برنامج المبرمج الإماراتي الصغير” في أبوظبي، ضمت 100 متميز من الطلاب والطالبات في إطار إعداد جيل من المبرمجين المبدعين القادرين على العمل في مجالات البرمجة بالتعاون مع شركة “دارك ماتر” وشراكة استراتيجية مع أكاديمية المعمورة التابعة لشركة الدار العقارية. وأشار مدير عام “صندوق الوطن” محمد القاضي،…




alt


احتفل “صندوق الوطن” اليوم الخميس، بتخريج دفعة من المشاركين في “برنامج المبرمج الإماراتي الصغير” في أبوظبي، ضمت 100 متميز من الطلاب والطالبات في إطار إعداد جيل من المبرمجين المبدعين القادرين على العمل في مجالات البرمجة بالتعاون مع شركة “دارك ماتر” وشراكة استراتيجية مع أكاديمية المعمورة التابعة لشركة الدار العقارية.

وأشار مدير عام “صندوق الوطن” محمد القاضي، إلى أن الصندوق أطلق المرحلة الأولى من برنامج المبرمج الإماراتي بالتعاون مع شركة “دارك ماتر” أجيال لتنمية المواهب وشركاء صندوق الوطن الاستراتيجين لتطوير مهارات وقدرات 200 طالب إماراتي في أبوظبي من المبدعين في المراحل الدراسية المبكرة وتمكينهم من أساسيات لغة المستقبل، وذلك لضمان تفوقهم فيها وتمكينهم لبناء قطاع اقتصادي معرفي هام يُصدِّر خدمات البرمجة، ويعود بالنفع على الدولة ومجتمعها ليكونوا قادرين على الابتكار والإبداع في هذا المجال حيث تجاوز الطلاب خلال البرنامج 4 مراحل شملت جميعها على برمجيات مختلفة واختبارات متنوعة.

وأعلن الصندوق خلال الحفل عن انطلاق المرحلة الثانية للمتميزين من هذا البرنامج حيث سيتم اختيار عدد من المتميزين في البرنامج لمرحلة تدريب متقدمة في البرمجة تهدف إلى صقل المهارات الشخصية وتطوير القدارات المعرفية من خلال تعليمهم أساسيات الذكاء الاصطناعي ليواصل صندوق الوطن تنميته الكفاءات وإعدادها لتكون على استعداد تام لتلبية متطلبات المستقبل.

وتعتبر مبادرة “المبرمج الإماراتي” منصة معرفية تتيح للطلاب والطالبات في مدارس الدولة اكتساب 3 لغات، بما فيها البرمجة وتطوير مهارات التفكير الإبداعي وكيفية بناء تطبيق إلكتروني من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية.

حضر الحفل الذي أقيم على مسرح أكاديمية المعمورة الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية طلال الذيابي وحشد من أولياء أمور المبرمجين، وعدد من الجهات المشاركة والداعمة لمبادرات “صندوق الوطن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً