الإمارات تشارك في اجتماعات الدورة 161 لـ”الفاو”

الإمارات تشارك في اجتماعات الدورة 161 لـ”الفاو”

ترأس وزير التغير المناخي والبيئة ثاني بن أحمد الزيودي وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة 161 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” والتي بدأت في 8 أبريل (نيسان) وتختتم الجمعة في مقر المنظمة بروما، بمشاركة نائب رئيس البعثة الإماراتية لدى إيطاليا أحمد الملا. وشملت أعمال الدورة عرض المرشحين لمنصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للفترة بين 1أغسطس (أب)…




alt


ترأس وزير التغير المناخي والبيئة ثاني بن أحمد الزيودي وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة 161 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” والتي بدأت في 8 أبريل (نيسان) وتختتم الجمعة في مقر المنظمة بروما، بمشاركة نائب رئيس البعثة الإماراتية لدى إيطاليا أحمد الملا.

وشملت أعمال الدورة عرض المرشحين لمنصب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للفترة بين 1أغسطس (أب) 2019 و 31 يوليو (تموز)2023، من الهند، وجورجيا، والصين، وفرنسا، لبرامجهم الانتخابية وما يعتزمون تحقيقه في سبيل تطوير عمل المنظمة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق أجندة الأمم المتحدة 2030، كما أجابوا على أسئلة الوفود المشاركة فيما يخص أبرز التحديات المستقبلية وسُبُل تجاوزها.

وعلى هامش اجتماعات الدورة، التقى الزيودي، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة غراتسيانو دا سيلفا، لبحث التعاون المشترك ومستجدات المشاريع القائمة والخطط المستقبلية فيما يتعلق بسلامة الأغذية التي تشكل عنصراً أساسياً في منظومة الأمن الغذائي خاصة في دولة الإمارات، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز استدامة قطاعات البيئة والزراعة والثروة الحيوانية والمياه ودعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الزراعية، وتحقيق منظومة التنوع الغذائي، باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد والمسح الجوي للمناطق الزراعية باستخدام الطائرات المسيّرة بدون طيار.

وأكد الجانبان على أهمية المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في أبوظبي، في تكامل الجهود وتطبيق أفضل الممارسات لإدارة النظم البيئية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، من أجل تحقيق منظومة الاقتصاد الأخضر.

وشملت أجندة الزيودي لقاء مع مدير عام الموارد والابتكار لدى وزارة الخارجية الإيطالية لوكا سابّاتوتشي.

تناول الاجتماع فرص التعاون المتبادل بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واجتمع الزيودي مع وزيرالزراعة والغذاء الفرنسي ديدييه غيوم، لبحث القضايا ذات الأهمية خاصة فيما يتعلق بمستقبل المنظمة وبرنامج المرشحة الفرنسية الخبيرة في الأنظمة الزراعية والغذائية كاترين غيسلان لانييل.

والتقى أيضاً المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الفاو، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسُبُل التعاون الثنائي لتحقيق هدف القضاء على الجوع وتعزيز الزراعة المستدامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً