الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين يوم السبت

الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين يوم السبت

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، إن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية ستعلن السبت، وستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله. وقال رأفت في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إن “اللجنة التنفيذية التي ستجتمع الأحد برئاسة عباس ستناقش مهام ومسؤوليات الحكومة بمباشرة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي…




رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف محمد اشتية (أرشيف)


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، إن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد اشتية ستعلن السبت، وستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقال رأفت في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إن “اللجنة التنفيذية التي ستجتمع الأحد برئاسة عباس ستناقش مهام ومسؤوليات الحكومة بمباشرة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي في مسألة العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية”.

وأضاف أن “تحديد العلاقة مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني والمباشرة بخطوات الانفكاك الاقتصادي” ستكون على رأس جدول الاجتماع.

وأكد رأفت رفض القيادة الفلسطينية “بحزم” صفقة القرن قبل طرحها، وأنها لن تتعامل معها “خاصةً أن واشنطن باتت شريكة لحكومة نتانياهو في تكريس الاحتلال وتوسيع الاستيطان”.

وفاز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحزبه “الليكود” بالانتخابات التشريعية التي عقدت الثلاثاء.

وتعهد نتانياهو قبل ثلاثة أيام من الانتخابات بضم مستوطنات الضفة الغربية، ما يعني القضاء على آمال الفلسطينيين بدولتهم في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وقطاع غزة.

وتعتبر الأسرة الدوليّة المستوطنات انتهاكاً للقانون الدولي، وعقبة أمام جهود السّلام، إذ بُنيت على أراض فلسطينية يُفترض أن تشكل جزءاً من الدولة المنشودة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً