مئات الأردنيين يعتصمون دعماً للأسرى الفلسطينين

مئات الأردنيين يعتصمون دعماً للأسرى الفلسطينين

اعتصم مئات الأردنيين اليوم الخميس في وسط العاصمة عمان، تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، حاملين لافتات تدعم الأسرى في معركتهم، مثل “أسرانا أبشروا بالسند”، “الجوع ولا المذلة” و”الحرية لأسرانا في معتقلات العدو الصهيوني”. ويعتبر “إضراب الكرامة 2” استكمال للإضراب الأول للأسرى، في 2017.ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 5700 منهم 46 أسيرة، و250 طفلاً موزعين …




متضامنون أردنيون مع الأسرى الفلسطينين في عمان (أرشيف)


اعتصم مئات الأردنيين اليوم الخميس في وسط العاصمة عمان، تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، حاملين لافتات تدعم الأسرى في معركتهم، مثل “أسرانا أبشروا بالسند”، “الجوع ولا المذلة” و”الحرية لأسرانا في معتقلات العدو الصهيوني”.

ويعتبر “إضراب الكرامة 2” استكمال للإضراب الأول للأسرى، في 2017.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 5700 منهم 46 أسيرة، و250 طفلاً موزعين على 23 سجناً.

وشارك في الاعتصام الذي دعت له اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، أمام مجمع النقابات المهنية، نقابيون، وحزبيون، وسياسيون، وفعاليات شعبية.

وقال نائب رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين، أحمد سمارة الزعبي: “هذه الوقفة الإسنادية للأسرى الأبطال، تأتي في وقت يخوضون فيه معركة الأمعاء الخاوية، حيث يلتئم الجميع بكل مكوناتهم السياسية في هذه الملحمة البطولية التي سجلوا فيها عبر التاريخ وقفات نضالية يعتز الجميع بها”.

ودعا الزعبي، الحكومة ممثلة في وزارة الخارجية، للتدخل الفوري من أجل الأسرى جميعاً، وتحديداً الأردنيين منهم في سجون الاحتلال.

وقال مقرر اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الأردنيين، الأسير المحرر فادي فرح: “حال الأسرى وصل إلى مرحلة صعبة، لامتناعهم عن الطعام الكلي”، مشيراً إلى تضامن الأسرى الأردنيين مع إخوانهم الفلسطينيين.

ويبلغ عدد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال 18 أسيراً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً