الحكومة اليمنية تؤكد دعمها للجهود الأممية لتنفيذ اتفاق الحديدة

الحكومة اليمنية تؤكد دعمها للجهود الأممية لتنفيذ اتفاق الحديدة

أكد وزير خارجية اليمن خالد اليماني، اليوم الخميس، دعم حكومته لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة، غربي اليمن. جاء ذلك خلال لقاء اليماني بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في إطار زيارته إلى نيويورك للقاء قيادات الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء اليمنية …




الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس يلتقي وزير الخارجية اليمني خالد اليماني (تويتر)


أكد وزير خارجية اليمن خالد اليماني، اليوم الخميس، دعم حكومته لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة، غربي اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء اليماني بالأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في إطار زيارته إلى نيويورك للقاء قيادات الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال اليماني: “رغم الخروقات الجسيمة التي تمارسها الميليشيات الانقلابية، إلا أن الحكومة اليمنية ملتزمة بوقف إطلاق النار بهدف إنجاح اتفاق ستوكهولم ومواصلة طريق السلام”.

وأضاف اليماني “لا يجب التغافل عن تعنت الميليشيا ورفضها تنفيذ اتفاقات ستوكهولم، بل يجب أن تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الحوثيين مسؤولية إعاقة تنفيذ الاتفاق، ووضع المزيد من الضغط عليهم للتوقف عن استغلال معاناة اليمنيين والبدء في تنفيذ اتفاق الحديدة”.

من جانبه، أكد الأمين العام، التزامه الشخصي والأمم المتحدة بالتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

وقال، إن “كافة جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص تتركز حالياً في تنفيذ اتفاق الحديدة”، لافتاً إلى أهمية إرسال مجلس الأمن رسائل قوية إلى الحوثيين لإنجاز تقدم في الحديدة قبل النظر في أي خطوات قادمة في عملية السلام.

وتحاول الأمم المتحدة، عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن، دفع أطراف الصراع لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، التوافق عليه في ديسمبر(كانون الأول) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً