دبلوماسي مصري : عزل البشير ضربة موجعة للإسلام السياسي

دبلوماسي مصري : عزل البشير ضربة موجعة للإسلام السياسي

وضع مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للشؤون الأفريقية صلاح حليمة السيناريو السياسي في السودان خلال الفترة المقبلة، بعد عزل الرئيس السوداني عمر البشير والتحفظ عليه. وقال السفير صلاح حليمة إن المطالب ستتصاعد بعد تولي المجلس العسكري رئاسة البلاد وعزل البشير، وسيستمر الحراك الشعبي للمطالبة بمحاكمة البشير، وتسليمه للجنائية الدولية، مشيراً إلى أن الحراك الشعبي لن …




الرئيس السوداني المعزول عمر البشير (أرشيف)


وضع مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للشؤون الأفريقية صلاح حليمة السيناريو السياسي في السودان خلال الفترة المقبلة، بعد عزل الرئيس السوداني عمر البشير والتحفظ عليه.

وقال السفير صلاح حليمة إن المطالب ستتصاعد بعد تولي المجلس العسكري رئاسة البلاد وعزل البشير، وسيستمر الحراك الشعبي للمطالبة بمحاكمة البشير، وتسليمه للجنائية الدولية، مشيراً إلى أن الحراك الشعبي لن ينتهي بمجرد إعلان الجيش عزل البشير.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الأوضاع في السودان ستتطور إلى ما أبعد من عزل البشير، والمطالبة بحكم مدني، غير عسكري وانتخابات نزيهة.

وشدد السفير صلاح حليمة على أن التوجه الإسلامي في السودان تلقى ضربة موجعة بعزل البشير، ولكن في الوقت نفسه لابد أن تحذر القوى الشعبية والثورية من عودة هذا التوجه مرة أخرى.

وحذر مساعد وزير الخارجية الأسبق من المشاكل التي ستواجه القوة الحاكمة في الخرطوم والمتمثلة في وجوده على قائمة الدول الراعية للإرهاب، والديون الخارجية، والوضع الاقتصادي المتردي، ما يضع أعباءً على المسؤولين عن الفترة الانتقالية لإدارة شؤون البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً