خبير عسكري: ألغام الحوثي تستهدف المواطن اليمني

خبير عسكري: ألغام الحوثي تستهدف المواطن اليمني

قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العقيد يحيى أبو حاتم، إن “ميليشيا الحوثي تلجأ لعمليات التفخيخ والتفجير وزراعة الألغام لكونها ليست جيشاً نظامية تملك القدرة على المواجهة المباشرة لذا تلجأ لهذه الأساليب”. وأضاف وفقاً لمكتب “مسام” الإعلامي اليوم الخميس أنه “على الرغم من أن زراعة الألغام محرمة طبقاً للقانون الدولي إلا أن الميليشيا عمدت على زراعتها بشكل كبير …




ألغام حوثية (أرشيف)


قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العقيد يحيى أبو حاتم، إن “ميليشيا الحوثي تلجأ لعمليات التفخيخ والتفجير وزراعة الألغام لكونها ليست جيشاً نظامية تملك القدرة على المواجهة المباشرة لذا تلجأ لهذه الأساليب”.

وأضاف وفقاً لمكتب “مسام” الإعلامي اليوم الخميس أنه “على الرغم من أن زراعة الألغام محرمة طبقاً للقانون الدولي إلا أن الميليشيا عمدت على زراعتها بشكل كبير ومتعمد بكافة أنواعها وأشكالها في اليمن”.

وأوضح أن الألغام لا تستهدف القوات العسكرية التي تمتلك القدرة على مواجهة الألغام وفتح الثغرات في حقول الألغام، ولكنها تستهدف المدنيين حيث تعمد الميليشيا على زراعة الألغام في المناطق السكنية ووسط المناطق الزراعية الآهلة بالسكان، مبيناً أن المواطن اليمني البسيط هو المتضرر الأكبر من هذا الإرهاب الحوثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً