إدانة سوري بتهمة الإرهاب في الدنمارك

إدانة سوري بتهمة الإرهاب في الدنمارك

أدانت محكمة دنماركية اليوم الخميس، مواطناً سورياً بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي في العاصمة كوبنهاغن. وقالت محكمة مدينة كوبنهاغن إن “المواطن السوري (32 عاماً)، الذي لم يتم ذكر اسمه، كان يعتزم تنفيذ عملية طعن في موقع مجهول في كوبنهاغن قبل أن يفجر قنبلة واحدة على الأقل”.وأُطلق على العملية التي تم إحباطها والتي كان من المقرر…




محكمة كوبنهاغن في الدنمارك (أرشيف)


أدانت محكمة دنماركية اليوم الخميس، مواطناً سورياً بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي في العاصمة كوبنهاغن.

وقالت محكمة مدينة كوبنهاغن إن “المواطن السوري (32 عاماً)، الذي لم يتم ذكر اسمه، كان يعتزم تنفيذ عملية طعن في موقع مجهول في كوبنهاغن قبل أن يفجر قنبلة واحدة على الأقل”.

وأُطلق على العملية التي تم إحباطها والتي كان من المقرر أن تنفذ في أواخر عام 2016، “قضية عود الثقاب” حيث إن بعض المواد المستخدمة في تصنيع القنابل تشمل رءوس الكبريت، وجاء في بيان المحكمة أنه تم إدانة المواطن السوري بتهمة التخطيط لتصنيع قنبلة باستخدام 17 ألف عود ثقاب و 17 بطارية وأجهزة اتصالات لاسلكية وألعاب نارية.

وجرى العثور على المواد بجانب سكينتين طويلتين بحوزة شاب سوري آخر، جرى القبض عليه في أواخر عام 2016 في ألمانيا عندما كان في طريقه إلى الدنمارك، وتم الكشف عن تفاصيل الخطة خلال محاكمة الشاب في ألمانيا، حيث تم إصدار حكماً بسجنه 6 أعوام ونصف في يوليو(تموز) 2017.

ودفع المواطن السوري ببراءته، ونفى دعمه لتنظيم داعش الإرهابي مثلما قال الادعاء، يذكر أنه تم القبض على المتهم السوري في مطار كوبنهاغن في نوفمبر(تشرين الثاني) 2017، أثناء محاولته السفر لتركيا بجواز سفر مزور.

وقالت محكمة كوبنهاغن إنها “من المقرر أن تصدر حكمها في 20 مايو(أيار) المقبل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً