زوارق إسرائيلية تهاجم مراكب صيادين فلسطينيين قبالة غزة

زوارق إسرائيلية تهاجم مراكب صيادين فلسطينيين قبالة غزة

هاجمت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم الخميس، مراكب لصيادين فلسطينيين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، أن جنوداً من “بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص على مراكب الصيادين وفتحوا خراطيم المياه صوبهم وهم على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، شمال غرب المدينة، ما اضطرهم للهروب إلى شاطئ…




زوارق الاحتلال تطلق النار (أرشيف)


هاجمت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم الخميس، مراكب لصيادين فلسطينيين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، أن جنوداً من “بحرية الاحتلال أطلقوا الرصاص على مراكب الصيادين وفتحوا خراطيم المياه صوبهم وهم على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، شمال غرب المدينة، ما اضطرهم للهروب إلى شاطئ البحر”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مؤخراً توسيع مساحة الصيد البحري على سواحل قطاع غزة إلى 15 ميلاً بحرياً، وذلك بعد موجة من التوترات بين إسرائيل وفصائل القطاع، والتي نجحت الوساطة المصرية في احتوائها.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على تقرير اليوم، لكن الجيش الإسرائيلي عادةً ما يبرر استهداف الصيادين من قطاع غزة بتجاوزهم مساحة الصيد المسموحة لهم، والتي تقول إسرائيل إن “الهدف من تقييدها هو منع أي عمليات تهريب عبر البحر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً