أمريكا تدعو الأمم المتحدة إلى إلغاء اعتماد حكومة مادورو

أمريكا تدعو الأمم المتحدة إلى إلغاء اعتماد حكومة مادورو

دعا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الأمم المتحدة يوم الأربعاء إلى إلغاء اعتماد حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لدى المنظمة الدولية والاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو زعيماً شرعياً للبلاد. وأضاف أن الولايات المتحدة أعدت مسودة قرار للأمم المتحدة وتدعو كل الدول إلى تأييده. ولم يتضح على الفور ما إذا كان بنس يقترح قراراً في مجلس…




alt


دعا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الأمم المتحدة يوم الأربعاء إلى إلغاء اعتماد حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لدى المنظمة الدولية والاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو زعيماً شرعياً للبلاد.

وأضاف أن الولايات المتحدة أعدت مسودة قرار للأمم المتحدة وتدعو كل الدول إلى تأييده. ولم يتضح على الفور ما إذا كان بنس يقترح قراراً في مجلس الأمن التابع للمنظمة والذي يضم 15 دولة أم في الجمعية العامة التي تضم 193 دولة.

وقال بنس لمجلس الأمن: “حان الوقت لأن تعترف الأمم المتحدة بالرئيس المؤقت خوان غوايدو رئيساً شرعياً لفنزويلا وتضع ممثله في هذا المجلس”.

وقال دبلوماسيون إن من المستبعد أن تحشد واشنطن الدعم اللازم لإقرار مثل هذا الإجراء في الجمعية العامة.

وأخفقت مساع متنافسة من جانب الولايات المتحدة وروسيا لحمل مجلس الأمن على تبني قرارات بشأن فنزويلا في فبراير.

واعترفت أكثر من 50 دولة بغوايدو زعيما لفنزويلا. ورداً على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أنها تملك الدعم الكافي للإطاحة بحكومة مادورو في الأمم المتحدة، قال بنس “أعتقد أن القوة الدافعة تمضي في صالح الحرية”.

واتهم فاسيلي نيبينزيا سفير روسيا لدى الأمم المتحدة الولايات المتحدة بإثارة أزمة مصطنعة للإطاحة بمادورو ووضع “بيدقها” مكانه وهي أفعال وصفها بأنها “غير قانونية وانتهاك صارخ للقانون الدولي”.

وأضاف “ندعو الولايات المتحدة إلى الاعتراف مجدداً بأن الشعب الفنزويلي والشعوب الأخرى لها الحق في تقرير مستقبلها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً