حادث تصادم بين عدة مركبات على شارع الخيل في دبي

حادث تصادم بين عدة مركبات على شارع الخيل في دبي

أعلن العقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي، عن وقوع حادث تصادم بين عدة مركبات على شارع الخيل قبل جسر لطيفة بنت حمدان، باتجاه إمارة أبوظبي، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات، ولكن ترتب عنه حدوث تزاحم. وقال: «فور تلقي القيادة العامة لشرطة دبي بلاغاً بالحادث الساعة السابعة والنصف صباح أمس، هرعت…

emaratyah

أعلن العقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة في شرطة دبي، عن وقوع حادث تصادم بين عدة مركبات على شارع الخيل قبل جسر لطيفة بنت حمدان، باتجاه إمارة أبوظبي، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات، ولكن ترتب عنه حدوث تزاحم.
وقال: «فور تلقي القيادة العامة لشرطة دبي بلاغاً بالحادث الساعة السابعة والنصف صباح أمس، هرعت فرق الشرطة ودوريات المرور إلى موقع الحادث، وتم العمل على إخراج السيارات المتصادمة إلى خارج الطريق من أجل إفساح الحركة المرورية».
وطالب ابن سويدان، سائقي المركبات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية تفادياً لوقوع مثل هذه الحوادث، وحذرهم من السرعة والتهور في القيادة وتعريض حياة الآخرين للخطر، وقال إن الإدارة العامة للمرور هي الجهة المعنية بملاحقة المستهترين الذين يؤدون حركات استعراضية خطرة على الطرق، وإنها تعمل على ضبط أي مركبة يقوم صاحبها بإضافة تعديلات في محركاتها لمنحها قوة وسرعة وفوضى، معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.
من ناحية أخرى ناشدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، السائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات؛ نظراً للأحوال الجوية الماطرة التي تسيطر على الدولة خلال هذه الفترة، مطالبة باتباع جميع الإجراءات الوقائية والالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعة، إضافة إلى ترك مسافة أمان كافية في هذه الظروف.
وطالب العقيد جمعة بن سويدان بضرورة تجنب السرعة والالتزام بالقوانين المرورية التي تسهم في الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، وتجنب السائقين مخاطر الحوادث المرورية، محذراً من الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
كما حذر السائقين ومستخدمي الطريق من التغيرات المنتظرة في أحوال الطقس وتوقعات هبوب رياح وهطول أمطار مختلفة الشدة، مشيراً إلى ضرورة التأكد من سلامة جميع أجزاء المركبة (المحرك والإطارات والكوابح والمساحات والإضاءة)، إضافة إلى عدم التوقف المفاجئ دون إعطاء الإشارة الدالة على ذلك، مع أهمية ترك مسافة كافية خلف المركبة التي في الأمام، والالتزام باستخدام حزام الأمان، وعدم استخدام الهواتف للتصوير أو الانشغال بغير الطريق.ونوَّه بضرورة تخفيف السرعة والانتباه عند المنعطفات، وفي المناطق المنخفضة والطرقات المفتوحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً