ماكرون يحذر من الإفراط في التفاؤل قبل القمة الأوروبية

ماكرون يحذر من الإفراط في التفاؤل قبل القمة الأوروبية

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من الإفراط في التفاؤل بإمكانية الموافقة على تمديد جديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست. وأدلى ماكرون بتصريحاته في بروكسل، اليوم الأربعاء، قبل قمة أوروبية استثنائية من المقرر أن تبحث منح مزيد من التأجيل لخروج بريطانيا من التكتل.وقال ماكرون: “لا تزال جميع الخيارات مفتوحة”، وذلك في معرض رده على…




الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)


حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من الإفراط في التفاؤل بإمكانية الموافقة على تمديد جديد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست.

وأدلى ماكرون بتصريحاته في بروكسل، اليوم الأربعاء، قبل قمة أوروبية استثنائية من المقرر أن تبحث منح مزيد من التأجيل لخروج بريطانيا من التكتل.

وقال ماكرون: “لا تزال جميع الخيارات مفتوحة”، وذلك في معرض رده على تقارير أفادت بأن الأمور تسير في اتجاه تمديد طويل الأمد لبريكست.

وقال الرئيس: “نريد أن نفهم اليوم: لماذا طلب التأجيل؟ وما هو المشروع السياسي الذي يبرر ذلك، وما هي المقترحات الواضحة في هذا المجال؟”

وأضاف ماكرون “الآن وقت اتخاذ القرار.أجرينا مفاوضات على مدار عامين على اتفاق الانسحاب، ومُنح وقتاً طويلاً”.

وطالب ماكرون مؤيدي إجراء استفتاء ثانٍ على خروج بريطانيا، باحترام قرار البريطانيين الذي اتخذوه في 2016، وقال: “أشعر بالأسف لهذا الاختيار، لكنه ليس بيدنا أن نطعن فيه أو أن نمنع تنفيذه”.

ورجحت رئيسة ليتوانيا داليا غريباوسكايتي، منح بريطانيا المزيد من التمديد للخروج من التكتل.

وقالت غريباوسكايتي: “من المحتمل إلى حد كبير الاتفاق على تمديد أطول”.

ويتشاور زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة اليوم حول تمديد بريكست، وإذا لم ينجحوا في ذلك فقد تخرج المملكة المتحدة من التكتل بحلول بعد غد الجمعة، دون اتفاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً