سوريا تفرج عن أربعة من أصل 30 أردنياً معتقلين لديها

سوريا تفرج عن أربعة من أصل 30 أردنياً معتقلين لديها

قالت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، إن دمشق أفرجت عن 4 أردنيين من أصل 30 اعتقلوا في سوريا بعد فتح الحدود بين البلدين، وطالبت عمان في الأسبوع الماضي بالافراج عنهم. ونقل بيان للمتحدث بإسم الوزارة سفيان القضاة، قوله إن “السلطات السورية قررت الإفراج عن 8 أردنيين أحدهم قد عاد إلى بيته ويقيم مع عائلته في دمشق، واثنان في طريق …




مبنى وزارة الخارجية الأردنية (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، إن دمشق أفرجت عن 4 أردنيين من أصل 30 اعتقلوا في سوريا بعد فتح الحدود بين البلدين، وطالبت عمان في الأسبوع الماضي بالافراج عنهم.

ونقل بيان للمتحدث بإسم الوزارة سفيان القضاة، قوله إن “السلطات السورية قررت الإفراج عن 8 أردنيين أحدهم قد عاد إلى بيته ويقيم مع عائلته في دمشق، واثنان في طريق العودة إلى المملكة، ورابع من المفرج عنهم قد وصل بالفعل إلى المملكة”.

وأضاف “أما بالنسبة للمواطنين الأربعة الأخرين الذين شملهم قرار الإفراج فان السفارة على تواصل مع الجهات الرسمية السورية لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم والتأكد من وجود الوثائق الرسمية الضرورية التي تسهل عملية عودتهم بأسرع وقت ممكن”.

وأكد القضاة أن السلطات السورية أبلغت وزارة الخارجية بقرار الإفراج عن الأردنيين، وأن الوزارة مستمرة في التواصل مع السلطات السورية للإفراج عن بقية المعتقلين.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، أعلنت الخميس الماضي استدعاء القائم بأعمال سفارة سوريا في عمان أيمن علوش “للمرة الرابعة على التوالي” وطالبت دمشق بالإفراج عن 30 أردنياً اعتقلوا في سوريا بعد فتح الحدود بين البلدين.

وفُتح معبر جابر نصيب الحدودي الرئيسي بين الأردن وسوريا في أكتوبر(تشرين الأول) 2018 بعد نحو 3 أعوام من إغلاقه بسبب النزاع في سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً