مع اقتراب فصل الصيف.. هذه الأطعمة تعادل شرب الماء

مع اقتراب فصل الصيف.. هذه الأطعمة تعادل شرب الماء

الخيار في صدارة الخضراوات المشبعة بالمياه التي تعمل على ترطيب الجسم البطيخ من الفواكه المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 90% من وزنه الطماطم من أفضل الخضراوات المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 94% من مكوناتها الأناناس من الفواكه المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 70% من مكوناته مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تزيد احتياجات الجسم للماء…

alt

الخيار في صدارة الخضراوات المشبعة بالمياه التي تعمل على ترطيب الجسم

alt

البطيخ من الفواكه المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 90% من وزنه

alt

الطماطم من أفضل الخضراوات المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 94% من مكوناتها

alt

الأناناس من الفواكه المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 70% من مكوناته

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تزيد احتياجات الجسم للماء الذي بدونه تتعرض أجسامنا إلى الكثير من المخاطر وتتعطل العديد من وظائفه فنصبح معرضين للجفاف و العديد من الأضرار.

وعلى رغم أنه لا يمكننا الاستغناء عن المياه وعن فوائدها المذهلة للجسم والصحة، ولكن هناك العديد من الأطعمة اللذيذة والمفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل تعادل الماء، والتي عليك تناولها باستمرار لتلبية احتياجات الجسم مع شرب الماء ومن أبرز هذه الأطعمة الخضراوات والفواكه التي تعمل على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى أنها سهلة الهضم وفيما يلي اخترنا لكم أكثر أنواع الخضراوات المشبعة بالماء:

من الأسرع في خسارة الوزن.. الرجال أم النساء؟

الخيار

وهو من الخضراوات المميزة التي تحتوي على مياه متعددة في مكوناتها، حيث 97% منه عبارة عن ماء، لذلك فهو في صدارة الخضراوات المشبعة بالمياه، التي تعمل على ترطيب الجسم.

الطماطم

وهي من أفضل الخضراوات المشبعة بالمياه، حيث يشكل الماء نسبة 94% من مكوناتها، لذا فهي تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية في بطانة الرحم.

7 فوائد لشرب لبن الإبل.. تعزيز المناعة وصحة القلب أهمها

الخس

وهو من الخضراوات المشبعة بالمياه، حيث يحتوي على 95% من الماء، كما أنه غني بفيتامين (A) والبوتاسيوم وبعض المغذيات الأخرى.

البطيخ

وهو من الفواكه المشبعة بالمياه، حيث يشكل الماء نسبة 90% من وزنه.

هذا المرض يهدد 25% من سكان الإمارات.. تعرف على طرق الوقاية منه

الفجل

وهو من الخضراوات المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 85% من وزنه، كما يحتوي على كميات ضئيلة من البروتينات والمعادن والنشا والفيتامينات، لذا فهو فعال بشكل كبير في إذابة الدهون بمختلف أنحاء الجسم.

الأناناس

وهو من الفواكه المشبعة بالمياه حيث يشكل الماء نسبة 70% من مكوناته، وهو غني بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً