الاكتئاب أحدها.. هذه أكثر 5 أمراض انتشارا بالعالم العربي

الاكتئاب أحدها.. هذه أكثر 5 أمراض انتشارا بالعالم العربي

أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي الاكتئاب من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي ارتفاع الكولسترول من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي الحساسية من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي السكري من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي كشف تقرير طبي حديث عن أكثر الأمراض انتشارا في العالم العربي والتي يعاني منها المواطنون لأسباب متعددة تتعلق بسلوكيات المجتمع وطبيعته. احذر.. مخاطر …

alt

أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

alt

الاكتئاب من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

alt

ارتفاع الكولسترول من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

alt

الحساسية من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

alt

السكري من أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

كشف تقرير طبي حديث عن أكثر الأمراض انتشارا في العالم العربي والتي يعاني منها المواطنون لأسباب متعددة تتعلق بسلوكيات المجتمع وطبيعته.

احذر.. مخاطر كبيرة للتعرض المزمن للضوء أثناء النوم

أكثر الأمراض انتشارا بالعالم العربي

وحدد التقرير 5 أمراض بأنهم الأكثر انتشارا في البلدان العربية وهي: تسوس الأسنان، والاكتئاب، والحساسية، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول.

يعد مرض تسوس الأسنان الأكثر انتشارا بين هذه الدول، والذي ينتج عن عادات خاطئة للكثير من الأشخاص بعدم الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل مستمر واتباع سلوكيات غير صحية.

أما الاكتئاب فهو ثاني الأمراض الأكثر انتشارا بمختلف الدول العربية، إلا أنه لم يتم التوصل للسبب الأساسي للإصابة به، في حين يسود اعتقاد بأن العوامل البيئية والوراثية هي المسبب لهذا المرض.

من الأسرع في خسارة الوزن.. الرجال أم النساء؟

الأمراض الأكثر انتشارا عربيا

ويأتي في المرتبة الثالثة عربيا مرض الحساسية، الذي يتم الإصابة به لتعرض جهاز المناعة لمواد مضرة وغير مألوفة مثل لسعة النحل أو حبيبات اللقاح.

كما يعتبر مرض السكرى من بين الأمراض التي يعاني منها الكثير من المواطنين بالوطن العربي، والذي تتم الإصابة به نتيجة عملية الأيض، بالإضافة إلى تناول مواد غذائية بها كربوهيدرات والتي تتعرض للتفكك والتحلل تدريجيا.

وخامسا ينتشر مرض ارتفاع الكوليسترول بين البلدان العربية، فعلى الرغم من أنه يوجد بكل خلايا الجسم لبناء خلايا جديدة ومعافاة، إلا أن ارتفاع نسبته يشكل خطرا يعاني منه الكثيرين

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً