فوائد الليمون والثوم لانقاص الوزن

فوائد الليمون والثوم لانقاص الوزن

تضاربت الأقاويل حول فوائد الليمون والثوم لانقاص الوزن، إذ نجد أن هناك العديد من خبراء التغذية ممن يؤيدون قدرة الليمون والثوم على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خصوصا إذا تم تناول هذا الخليط على الريق. وخبراء آخرون يرفضون الاعتماد عليه لانقاص الوزن، لما له من تأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي، خصوصا السيدات اللواتي يعانين من مشكلات حساسية أو قرحة المعدة…

تضاربت الأقاويل حول فوائد الليمون والثوم لانقاص الوزن، إذ نجد أن هناك العديد من خبراء التغذية ممن يؤيدون قدرة الليمون والثوم على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خصوصا إذا تم تناول هذا الخليط على الريق.

وخبراء آخرون يرفضون الاعتماد عليه لانقاص الوزن، لما له من تأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي، خصوصا السيدات اللواتي يعانين من مشكلات حساسية أو قرحة المعدة.

الليمون والثوم

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” يفضل استخدام الثوم الجاف عن الأخضر لانقاص الوزن، فملعقة من الثوم المطحون الجاف مع قليل من الليمون الغني بفيتامين ب وج، كذلك المواد الكربوهيدراتية والكالسيوم والبوتاسيوم، كفيلة بحرق الدهون المتراكمة بالجسم خصوصا منطقة البطن.

إلا أن استشارة الطبيب المختص من أساسيات الاستفادة من فوائد الليمون والثوم لتخسيس الوزن، كونه المسؤول عن تحديد الغذاء المناسب لكل سيدة حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

فوائد الليمون والثوم لانقاص الوزن

أكدت الدكتورة منى، على ضرورة تناول خليط الليمون والثوم على معدة ممتلئة، وليس كما هو متداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لتفادي أضراره والاستفادة من فوائده التالية:

  • يساعد خليط الليمون والثوم على كبح الشهية خلال انقاص الوزن.
  • يحفز خليط الليمون والثوم عملية الأيض،إذا تم تناوله خلال فترات النهار، خصوصا بين وجبتي الإفطاروالغداء.
  • يساهم خليط الليمون والثوم في تصغير المعدة وإذابة الدهون المتراكمة حولها أثناء تخسيس الوزن.
  • يطهر خليط الليمون والثوم الجسم من السموم والفضلات خلال انقاص الوزن.
  • يعالج خليط الليمون والثوم الكوليسترول المرتفع خلال تخسيس الوزن.
  • يجدد خليط الليمون والثوم خلايا الجسم ويقيه من الإصابة بالأمراض العديدة على المدى البعيد.
  • يقوي خليط الليمون والثوم بوصيلات الشعر ويمنع تساقطه أثناء انقاص الوزن.

الطريقة الصحية للاستفادة من الليمون والثوم لانقاص الوزن

أكدت الدكتورة منى، أنه لابد من استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود مشكلات بالجهاز الهضمي قبل تناول خليط الليمون والثوم لانقاص الوزن.

أما عن الطريقة الصحية للاستفادة من فوائد الليمون والثوم، فيفضل غلي ملعقة من الثوم الجاف وحبات الليمون المقطعة مع كوبين من الماء على نار هادئة لمدة عشر دقائق.

ثم ترك الخليط ليبرد في الثلاجة ليلة كاملة، ثم تناوله على مدار اليوم التالي بعد وجبة الإفطار حسب المدة المحددة من الطبيب ضمن الحمية الصحية المناسبة لكل سيدة لانقاص وزنها دون معاناة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً