آخر الأخبار العاجلة

رسالة خاصة من شريهان لعادل إمام في عيد ميلاده بعد بريطانيا وإسبانيا والبرتغال.. تسجيل أول إصابة بـ جدري القرود في أمريكا عاصفة تضرب تويترمع اقتراب استحواذ ماسك عليها كيف نتخلص من سمنة العصبية؟ في اليوم العالمي للمتاحف.. تحف ومعروضات ظريفة في الصين! هيونداي تطلق الطراز المحدث من سيارة باليسيايد هذا الأسبوع 900 ألف تطبيق «أندرويد» سيزيلها «غوغل» قريبا.. وآبل تدرس الامر القرود تغزو عقبة شعار بالسعودية هل يعود قطار الحجاز..الاردن وسوريا تحاولان ذلك برنامج «المهمة الأولى» الياباني.. على «شاشة العالم»

image

أكدت هيئة الصحة في دبي على أهمية شرب كل إنسان القدر الكافي من المياه يومياً، لتحقيق التوازن والاستقرار الصحي، وعدم تضرر أي من أعضاء الجسم، أو التعرض لمخاطر صحية غير متوقعة.

وأوضحت الهيئة أن حاجة كل جسم من المياه يومياً تختلف من شخص لآخر، حسب الحجم، مؤكدة أنه بشكل عام لا يجب أن تقل كمية المياه التي تشرب يومياً عن 8 أكواب.

وشرحت ” يمكن معرفة حاجة الجسم الفعلية للماء من خلال معادلة رياضية يتم خلالها احتساب وزن الجسم وضربه في رقم 0.033، ليكون الناتج هو الكمية المطلوبة يومياً بالليتر “.

وذكرت الهيئة أنه في فترة الصيف قد تحتاج أجسامنا إلى كميات أكبر من المياه، لذلك ينصح بالإضافة إلى شرب المياه تناول المأكولات الغنية بالماء مثل البطيخ.

ونصح الأطباء بتناول كمية أكبر من المياه في حالة زيادة المفقود عن الطبيعي، مثل التعرق أثناء ممارسة الرياضة، حيث يضاف كأس ونصف إضافية لكل 30 دقيقة من التمارين الرياضية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-25-1.1625129

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single