خسارة إسطنبول تعصف بحزب أردوغان

خسارة إسطنبول تعصف بحزب أردوغان

كشف الصحافي التركي مراد يتكين كواليس النقاشات في أروقة الحزب الحاكم حول نتائج الانتخابات في إسطنبول. وأفاد الكاتب، حسب تقرير لـ “زمان” التركي، أن موقف حزب العدالة والتنمية ورئيسه رجب طيب أردوغان من نتائج الانتخابات في إسطنبول وسعيهم لإعادة الانتخابات، تسبب في تصدع الحزب.وقال يتكين إن المحيطين بالرئيس أردوغان انقسموا إلى مجموعتين “الأولى، وهي الأكثر تأثيراً رغم …




صور الرئيس رجب طيب أردوغان ومرشحه الخاسر في إسطنبول بن علي يلدريم (أرشيف)


كشف الصحافي التركي مراد يتكين كواليس النقاشات في أروقة الحزب الحاكم حول نتائج الانتخابات في إسطنبول.

وأفاد الكاتب، حسب تقرير لـ “زمان” التركي، أن موقف حزب العدالة والتنمية ورئيسه رجب طيب أردوغان من نتائج الانتخابات في إسطنبول وسعيهم لإعادة الانتخابات، تسبب في تصدع الحزب.

وقال يتكين إن المحيطين بالرئيس أردوغان انقسموا إلى مجموعتين “الأولى، وهي الأكثر تأثيراً رغم قلة عددها، تريد أن يستخدم أردوغان كل ثقله ونفوذه لإعادة الانتخابات في إسطنبول مهما كلف الأمر”.

وتابع الكاتب، أما “المجموعة الثانية الأكثر عدداً وخبرة فتُعارض إعادة التصويت، وتطالب باحترام قرار اللجنة العليا للانتخابات أياً كان، وترى أن النتيجة ستكون لصالح أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري”.

جدير بالذكر أن أكرم إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول وفقاً للنتائج الرسمية غير النهائية، في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ 1994.

ويحمل الفوز بإسطنبول رمزية كبيرة تفوق أي بلدية أخرى، لأنها كانت المحطة التي مهدت وصول أردوغان لرئاسة البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً