خبير سياسي : تفجير الشيخ زويد يخدم مخطط صفقة القرن

خبير سياسي : تفجير الشيخ زويد يخدم مخطط صفقة القرن

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بالقاهرة، الدكتور صلاح سلام، إن التفجير الانتحاري، الذي ضرب سوق الشيخ زويد في شمال سيناء اليوم الثلاثاء، يهدف للضغط على مصر لتمرير”صفقة القرن”. وأضاف سلام ، أن ما حصل هو استهداف لمسلمين آمنين، فكيف يدعي هؤلاء أنهم مسلمون أو أنهم من أبناء سيناء؟!، مشيراً إلى أنه وإن طال الهجوم عناصر…




قوة من الجيش المصري في سيناء (أرشيف)


قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بالقاهرة، الدكتور صلاح سلام، إن التفجير الانتحاري، الذي ضرب سوق الشيخ زويد في شمال سيناء اليوم الثلاثاء، يهدف للضغط على مصر لتمرير”صفقة القرن”.

وأضاف سلام ، أن ما حصل هو استهداف لمسلمين آمنين، فكيف يدعي هؤلاء أنهم مسلمون أو أنهم من أبناء سيناء؟!، مشيراً إلى أنه وإن طال الهجوم عناصر القوة الأمنية، إلا أنه يظل اعتداءً صارخاً على الإنسان وابتعاداً عن تقاليد وتعاليم الأديان السماوية فضلاً عن الدين الإسلامي، الذي ينهى عن قتل النفس الآمنة والاعتداء عليها.

وشدد سلام على أن الهجوم الإنتحاري يحمل كثير من علامات الاستفهام منها التوقيت المتزامن مع الاجتماع الحاسم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في ظل
الضغوط على مصر لتمرير أجندة معينة.

وتسائل عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: من وراء هؤلاء التكفيرين؟ ومن يمولهم ويخطط لهم؟، مؤكداً وجود دلالات قوية على تنفيذ مخطط لتمرير ما يسمى بـ”صفقة القرن”، ومحاولة إجبار الدولة المصرية على قبول هذ السيناريو، الذي يخدم الكيان الصهويني في المقام الأول باقتطاع جزء من سيناء لصالحه، وهناك ضغط سياسي واليوم نحن أمام ضغط إرهابي تتزعمه جماعات تكفيرية تحاول ارتداء عباءة الإسلام وهو منها براء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً