الأمم المتحدة: 47 قتيلاً في العمليات العسكرية بطرابلس الليبية

الأمم المتحدة: 47 قتيلاً في العمليات العسكرية بطرابلس الليبية

ذكرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن المنشآت الصحية قرب العاصمة الليبية طرابلس أعلنت مقتل 47 وإصابة 181، في الأيام الماضية. وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن تجدد الصراع في الدولة المنقسمة منذ الإطاحة بمعمر القذافي 2011، يهدد أيضاً باستنزاف الإمدادات الطبية.وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جاساريفيتش في إفادة صحافية في جنيف إن “معظم القتلى من …




سيارة إسعاف ليبية في طرابلس  (أرشيف)


ذكرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن المنشآت الصحية قرب العاصمة الليبية طرابلس أعلنت مقتل 47 وإصابة 181، في الأيام الماضية.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن تجدد الصراع في الدولة المنقسمة منذ الإطاحة بمعمر القذافي 2011، يهدد أيضاً باستنزاف الإمدادات الطبية.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جاساريفيتش في إفادة صحافية في جنيف إن “معظم القتلى من المقاتلين فيما يبدو، غير أن من بينهم بعض المدنيين ومنهم طبيبان”.

وانتزع الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، السيطرة على جنوب ليبيا هذا العام قبل التوجه هذا الشهر إلى العاصمة الساحلية التي يتمركز عند طرفها الجنوبي.

وأغارت طائرة حربية على المطار الوحيد الذي يعمل في طرابلس أمس الاثنين، وإلى جانب الضحايا يتصاعد عدد النازحين الذي بلغ نحو 3400 في آخر إحصاء للأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً