حماس تلمح لبقاء الأسرى الإسرائيليين لديها على قيد الحياة

حماس تلمح لبقاء الأسرى الإسرائيليين لديها على قيد الحياة

ألمحت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسرى الإسرائيليين لديها لايزالون أحياء. وقال المتحدث باسم كتائب القسام، في تصريح عبر حسابه على تويتر، إن المعاملة التي تلقاها الجندي شاليط سابقاً لدى المقاومة، والتي يعلمها العدو جيداً لن تتكرر مع أسراه لدينا، أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم”.وأضاف، “أمام ما يعانيه أسرانا من بطش …




مسلحون من كتائب القسام (أرشيف)


ألمحت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسرى الإسرائيليين لديها لايزالون أحياء.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام، في تصريح عبر حسابه على تويتر، إن المعاملة التي تلقاها الجندي شاليط سابقاً لدى المقاومة، والتي يعلمها العدو جيداً لن تتكرر مع أسراه لدينا، أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم”.

وأضاف، “أمام ما يعانيه أسرانا من بطش المحتل وغطرسته، أعطت قيادة القسام توجيهاً لوحدة الظل، بالضغط على أسرى العدو، معاملةً بالمثل وانتصاراً لأسرانا الأبطال”.

و”وحدة الظل” هي الخلية الكلفة بإخفاء الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، وأعلنت الحركة وجودها بعد أسر جلعاد شاليط في 2006، على حدود جنوب قطاع غزة.

وتعد تصريحات المتحدث باسم كتائب القسام، أول تلميح ببقاء الجنود الإسرائيليين لدى حماس على قيد الحياة.

وتعترف كتائب القسام، بأسر 4 إسرائيليين، بينهم جنديين، في الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، في 2014، فيما لم تعلن ظروف أسر الإسرائيليين الآخرين.

وترفض حركة حماس، الدخول في صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، قبل إفراج الأخيرة عن كافة الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا بعد الإفراج عنهم في صفقة 2011 بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً