أكثر من نصف أنصار أردوغان لا يؤمنون بتزوير الانتخابات في إسطنبول

أكثر من نصف أنصار أردوغان لا يؤمنون بتزوير الانتخابات في إسطنبول

كشفت دراسة أجرتها شركة ميديار لاستطلاعات الرأي في تركيا، أن أكثر من نصف ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم، لا يصدقون تزوير الانتخابات في إسطنبول كما يزعم رئيس الحزب رجب طيب أردوغان. وأوضحت الدراسة حسب صحيفة “زمان” التركية اليوم الثلاثاء، أن احتمال الخطأ في الانتخابات يبلغ 2.55% وأن 44.01% فقط من الناخبين الذين صوتوا لمرشح حزب العدالة والتنمية، بن…




أنصار المعارضة يحتفلون بفوز مرشحهم في إسطنبول (أرشيف)


كشفت دراسة أجرتها شركة ميديار لاستطلاعات الرأي في تركيا، أن أكثر من نصف ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم، لا يصدقون تزوير الانتخابات في إسطنبول كما يزعم رئيس الحزب رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الدراسة حسب صحيفة “زمان” التركية اليوم الثلاثاء، أن احتمال الخطأ في الانتخابات يبلغ 2.55% وأن 44.01% فقط من الناخبين الذين صوتوا لمرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدرم، يرون أن انتخابات إسطنبول شهدت تزويراً، في مقابل 56% لا يرون ذلك.

وأشارت إلى أن 33.98% من المشاركين لم يحسموا أمرهم، و22.01% منهم أن الانتخابات لم تشهد تزويراً أو أخطاءً تؤدي إلى تغيير النتيجة.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن 65.3% من المشاركين رفضوا إعادة الانتخابات في إسطنبول، بينما أيد 16.59% منهم إعادتها، وأوضح 18.28% من المشاركين أنهم لم يتخذوا موقفاً محدداً بعد.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن الناخبين الذين ساندوا بن علي يلدريم في الانتخابات، ولم يتخذوا موقفهم بعدُ من المزاعم عن التزوير، لا يدعمون فكرة إعادة الانتخابات.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر بلدية إسطنبول في الانتخابات البلدية التي أجريت الأسبوع الماضي وفق النتائج الرسمية غير النهائية، والتي يرفض الحزب الاعتراف بها حتى الآن، ويريد إعادة الانتخابات بدعوى تزوير نتائجها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً