سلامة يُعلن تأجيل الملتقى الوطني الليبي في غدامس

سلامة يُعلن تأجيل الملتقى الوطني الليبي في غدامس

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، تأجيل موعد الملتقى الوطني الجامع لتسوية النزاع في ليبيا، المزمع عقده في مدينة غدامس الليبية، بسبب الظروف غير الملائمة. وأعلن سلامة، في بيان “سيتم تأجيل الملتقى الوطني الليبي إلى أجل غير محدد إذ لا يمكن عقده والمدافع تضرب والغارات تشن”، موضحاً أن الأمم المتحدة تبذل جهودا كبيرة…




المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة (أرشيف)


أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، تأجيل موعد الملتقى الوطني الجامع لتسوية النزاع في ليبيا، المزمع عقده في مدينة غدامس الليبية، بسبب الظروف غير الملائمة.

وأعلن سلامة، في بيان “سيتم تأجيل الملتقى الوطني الليبي إلى أجل غير محدد إذ لا يمكن عقده والمدافع تضرب والغارات تشن”، موضحاً أن الأمم المتحدة تبذل جهودا كبيرة للتوصل لتسوية للأزمة الليبية.

وقال سلامة إن “الشروط الضرورية اجتمعت للتوصل لحل فعلي للأزمة الليبية من خلال تسوية سياسية وميثاق مشترك والتزامات مُحددة تحترم الثوابت الوطنية الليبية وتضع البلاد على سبيل التعافي والسلم واستعادة الوحدة والسيادة وتمكين المواطنين من العيش الكريم”.

وأكد سلامة في بيانه اليوم الثلاثاء، بحسب “بوابة أفريقيا” الإخبارية “لكن هذا الحذر وهذا التأني لا يعنيان أبداً أننا سنحيد ولو بأنملة عمّا ما التزمنا به أمام عشرات الآلاف ممن شاركوا في مشاوراتنا وعما عبَرتُ عنه أنا أمام عموم الليبيين منذ أتيت بلادكم العزيزة”.

ودعا البيان إلى بذل كل ما في وسعنا للذهاب في أقرب وقت لتسوية توحِّد المؤسسات السياسية والاقتصادية بما يضمن قيام دولة سيّدة موحّدة مدنيّة وديمقراطية، تحترم حقوق كلّ مواطنيها وتنصِف كلّ مناطقها وفئاتها الاجتماعية، يتم فيها تداول السلطة سلمياً ويحتكم فيها لصندوق الاقتراع دون غيره.

وجاءت تصريحات سلامة بعد يومين من مغادرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ليبيا، التي زارها للتحضير لملتقى غدامس الذي كان مقرراً بين 14 و 16 إبريل (نيسان) الجاري، لإنهاء الجمود السياسي الذي تشهده ليبيا منذ سنوات عبر الاتفاق على موعد لإجراء الانتخابات في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً