6 قتلى بينهم عسكريون أثناء فض اعتصامات الخرطوم

6 قتلى بينهم عسكريون أثناء فض اعتصامات الخرطوم

أعلنت “لجنة أطباء السودان المركزية” اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا خلال فض الأجهزة الأمنية السودانية تجمعات المعتصمين أمام قيادة الجيش وسط الخرطوم إلى 6 قتلى بينهم 3 من أفراد الجيش السوداني. وقالت لجنة الأطباء، في بيان لها اليوم، إن 4 سودانيين (3 من أفراد الجيش السوداني وكادر طبي) توفوا صباح اليوم الثلاثاء، برصاص القوة التي حاولت فض الاعتصام واشتبكت مع قوة من …




قوات سودانية تفرق احتجاجات بالخرطوم (تويتر)


أعلنت “لجنة أطباء السودان المركزية” اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا خلال فض الأجهزة الأمنية السودانية تجمعات المعتصمين أمام قيادة الجيش وسط الخرطوم إلى 6 قتلى بينهم 3 من أفراد الجيش السوداني.

وقالت لجنة الأطباء، في بيان لها اليوم، إن 4 سودانيين (3 من أفراد الجيش السوداني وكادر طبي) توفوا صباح اليوم الثلاثاء، برصاص القوة التي حاولت فض الاعتصام واشتبكت مع قوة من الجيش السوداني.

وأفادت اللجنة، وهي تجمع نقابي غير رسمي، في وقت سابق اليوم بمقتل شخصين من جراء الاعتداء على المعتصمين أمام قيادة الجيش.

وكانت اشتباكات تجددت فجر اليوم، بين الجيش وأفراد من أجهزة أمنية حاولت تفريق المعتصمين بالقوة، ونجح الجيش في السيطرة على الوضع وطرد القوة المهاجمة.

وذكرت اللجنة الليلة الماضية، أن 3 متظاهرين لقوا حتفهم على خلفية اشتباك وقع أمس بين قوات الأمن ومتظاهرين بحي مايو جنوبي العاصمة الخرطوم.

وكان وزير الداخلية السوداني بشارة جمعة أرور، صرح أمس الإثنين، بأن 7 أشخاص لقوا حتفهم خلال تفريق احتجاجات، تخللتها أعمال عنف، في البلاد منذ السبت الماضي.

وينفذ متظاهرون منذ السبت الماضي اعتصاماً مفتوحاً أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني، للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس عمر حسن البشير، وفشلت محاولات أمنية في فضه أكثر من مرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً