ما هي أسباب الاعياء الشديد والدائم؟

ما هي أسباب الاعياء الشديد والدائم؟

قد تكثر الإنشغالات والأعمال التي نقوم بها على مدار الأيّام، فنشعر بالإعياء والخمول. ورغم أننا نخصص بعض الأيام للراحة وكسب ساعات نومٍ كافية ربما ستبقى هذه الحالة تواجهنا. فإن الشعور بالإيعاء بشكلٍ دائم مع عدم القيام بأي مجهودٍ إضافي قد يطرح العديد من التساؤلات، لذا ما هي الأسباب وراء هذه المشكلة؟ – إن فقر الدم من العوامل التي …

قد تكثر الإنشغالات والأعمال التي نقوم بها على مدار الأيّام، فنشعر بالإعياء والخمول. ورغم أننا نخصص بعض الأيام للراحة وكسب ساعات نومٍ كافية ربما ستبقى هذه الحالة تواجهنا. فإن الشعور بالإيعاء بشكلٍ دائم مع عدم القيام بأي مجهودٍ إضافي قد يطرح العديد من التساؤلات، لذا ما هي الأسباب وراء هذه المشكلة؟

alt

– إن فقر الدم من العوامل التي تؤثر سلباً على الجسم بشكلٍ عام، وقد يشعر الشخص المصاب به بالإعياء الشديد والدائم وذلك لأن جسمه لا يحصل على الكمية الكافية من الأكسجين التي يحتاج إليها في العادة.

– في حال كان الإعياء الدائم يترافق مع العطش الدائم، عدم وضوح الرؤية، التبول كثيراً وغيرها من العوارض فالسبب يكون مرض السكري، حيث ترتفع نسبة الكلوغوز في الدم مما يجعلك تشعرين بالتعب الشديد.

– إضطراب الغدة الدرقية من الأسباب وراء شعورك بالإعياء الشديد أيضاً، وقد يؤثر هذا الأمر على الجسم بالكامل لذا من الضروري التوجه والقيام بالفحوصات الضرورية لمعالجتها.

– أما عند ترافق الإعياء الدائم بعدم القدرة على النوم والشعور بالإحباط والفشل، فهذا دليل على إصابة الشخص بالإكتئاب.
ويعتقد البعض أن الإكتئاب من الأمراض النفسية فقط، إلا أنه قد يتطلب في بعض الحالات معالجته بالأدوية كأي مرض آخر.

– من المعروف أن هناك الكثير من العوامل التي نعيشها يومياً والتي تسبب لنا القلق، ولكن مع تطور هذه الحالة قد نصاب بالإرهاق والإعياء. أما الحل هنا فيعود للشخص نفسه، عليه التخفيف من القلق بقدر الإمكان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً