الحمية القاتلة.. تخسيس سريع والنتيجة تدمير خلايا المخ

الحمية القاتلة.. تخسيس سريع والنتيجة تدمير خلايا المخ

حمية “الماء والعصير” من أشد الحميات الغذائية فتكاً بالإنسان حمية الماء والعصير لها مخاطرها الرغبة في إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي هدف يرغب الكثيرون في تحقيقه، ويبذلون أقصى المساعي للحصول على قوام متناسق، ولكن لا يدري الكثيرون أن إتباع بعض الحميات الغذائية قد تفتك بالشخص، كما قد تؤدي للوفاة أو تدمير خلايا المخ. الحمية القاتلة 7 فوائد…

alt

حمية “الماء والعصير” من أشد الحميات الغذائية فتكاً بالإنسان

alt

حمية الماء والعصير لها مخاطرها

الرغبة في إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي هدف يرغب الكثيرون في تحقيقه، ويبذلون أقصى المساعي للحصول على قوام متناسق، ولكن لا يدري الكثيرون أن إتباع بعض الحميات الغذائية قد تفتك بالشخص، كما قد تؤدي للوفاة أو تدمير خلايا المخ.

الحمية القاتلة

7 فوائد لشرب لبن الإبل، تعزيز المناعة وصحة القلب أهمها

هناك حمية يطلق عليها “الماء والعصير” وهي تعتبر من أشد أنواع الحميات الغذائية فتكاً بالإنسان، إذ إن هناك امرأة اتبعت ذلك الرجيم، ولكنها مرضت بشدة بشكل مفاجئ، وبعد خضوعها للإجراءات الطبية تبين أنه أصيبت بتلف في المخ نتيجة نقص الصوديوم والبوتاسيوم اليذين يحتاجهما الجسم والذاكرة.

وعلى الرغم من النتيجة السريعة لحمية الماء والعصير في إنقاص الوزن ألا أنها غير صحية تماماً بسبب نقص المعادن والفيتامينات الأساسية التي تحتاجها، وبالتالي الكتلة التي ستخسرها ستكون من كمية الماء والسوائل في الجسم وليست من الدهون.

طرق طبيعية تساعدك على تخفيض معدل ضغط الدم

مخاطر حمية الماء والعصير

alt

باتباع حمية الماء والعصير ستقل الكتلة العضلية للجسم مما يؤدي للإجهاد والتعب بشكل مستمر، كما أنه ستزيد مخاطر الجفاف الذي بدوره يسبب الصداع والخمول، وفي مرحلة متقدمة منه يسبب قلة الأكسجين الواصل للمخ مما يؤدي للإغماء ثم الوفاة.

كما أن تناول كميات كبيرة من العصير يؤدي لزيادة السكريات في الجسم مما يعرضك لخطورة الإصابة بمرض السكري.

وعند القرار بإيقاف تلك الحمية سيكون الجسم قد اعتاد تناول كميات قليلة من الطعام مما سيخفض نشاطك وقدرتك على أداء الأعمال المختلفة والتركيز.

هذا المرض يهدد 25% من سكان الإمارات.. تعرف على طرق الوقاية منه

البدائل الصحية لتلك الحمية

يمكنك إبدال تلك الحمية بوسائل صحية أخرى كتناول مقدار متوازن من الخضراوات والفاكهة، حيث إن تلك العناصر تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة.

كما يمكنك التقيليل من الوجبات الخفيفة التي تتناولها بين الوجبات الأساسية، أي الاكتفاء بالوجبات الغذائية الأساسية الثلاثة.

والإقلال من السكريات والنشويات والأملاح؛ لما لها من أضرار بالغة على الجسم.

والقيام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم كا لمشي، الجري، ركوب الدراجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً