سياسي ليبي : “عملية طرابلس” قد تؤجل ملتقى غدامس

سياسي ليبي : “عملية طرابلس” قد تؤجل ملتقى غدامس

توقع السياسي الليبي عبد الحكيم معتوق، تأجيل ملتقى غدامس الوطني المقرر عقده منتصف الشهر الجاري، نتيجة العملية العسكرية الجارية الآن في طرابلس، مؤكداً أن العملية لم تعد محدودة في الوقت الراهن، بل سوف تستمر لحين التخلص من العناصر الإرهابية في البلاد. وقال معتوق إن قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، لم يتحرك إلا علم…




عبد الحكيم معتوق (أرشيف)


توقع السياسي الليبي عبد الحكيم معتوق، تأجيل ملتقى غدامس الوطني المقرر عقده منتصف الشهر الجاري، نتيجة العملية العسكرية الجارية الآن في طرابلس، مؤكداً أن العملية لم تعد محدودة في الوقت الراهن، بل سوف تستمر لحين التخلص من العناصر الإرهابية في البلاد.

وقال معتوق إن قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، لم يتحرك إلا علم القوى الكبرى المنغمسة في القضية الليبية، ولا يمكن إجراء ذلك إلا بعد التوافق على هذه التحركات الأخيرة، وذلك في ظل تصاعد العناصر الإرهابية وتعاونها مع حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح المحلل السياسي الليبي معتوق أن معسكر الجيش الليبي، ومن يدعمه من الدول الإقليمية والغربية أيضاً سوف يعمل على التصدي للمعسكر الذي يقف ورائه الإخوان، ودول قطر وتركيا الذين يريدون انتشار الإرهاب والعناصر المسلحة في البلاد، تحت مسمى التوافق الوطني والسياسي، وهو لن يعيد مؤسسات الدولة الليبية إطلاقاً.

وشدد معتوق على أنه من الضروري تخلي حكومة الوفاق عن التعاون مع الإرهابيين والمسلحين، وأن ينضموا للجيش الوطني الليبي الذي يعمل على إعادة بناء المؤسسات الليبية مرة أخرى، وقيام البلاد مجدداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً