تويتر توقع أكثر من 16 اتفاقية شراكة إعلامية لتعزيز محتوى الفيديو في المنطقة

تويتر توقع أكثر من 16 اتفاقية شراكة إعلامية لتعزيز محتوى الفيديو في المنطقة

نظمت تويتر فعالية “TwitterFronts” ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تبلور عنها التعاون مع أكثر من 16 جهة مختلفة لتقديم محتوى فيديو مميز في مجالات الرياضة والأخبار والترفيه، لتمنح بذلك المعلنين فرصة جديدة لعرض رسائلهم للجمهور من خلال المحتوى الجديد.وتواجد في فعالية “TwitterFronts”، ثيو لوك، رئيس شراكات المحتوى في تويتر لمنطقة أوروبا …

تويتر توقع أكثر من 16 اتفاقية شراكة إعلامية لتعزيز محتوى الفيديو في المنطقة

نظمت تويتر فعالية “TwitterFronts” ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تبلور عنها التعاون مع أكثر من 16 جهة مختلفة لتقديم محتوى فيديو مميز في مجالات الرياضة والأخبار والترفيه، لتمنح بذلك المعلنين فرصة جديدة لعرض رسائلهم للجمهور من خلال المحتوى الجديد.

وتواجد في فعالية “TwitterFronts”، ثيو لوك، رئيس شراكات المحتوى في تويتر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الإقليميين في تويتر. وقامت الشركة بالإعلان عن توقيع شراكات مع مؤسسات إخبارية وإعلامية جديدة بالإضافة إلى تمديد شراكات سابقة لتقديم محتوى مهم وابداعي أكثر للجمهور.

وتحدث ثيو لوك في الفعالية حول هذا الأمر، بقوله: “نعلم أن مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم يميلون إلى مشاهدة الفيديو المميز لشركائنا الذي يبث بصورة حية، ويقدر المعلنون لدينا المنافع الكبيرة التي يقدمها لهم تنوع فرصنا الإعلانية الآمنة بالنسبة لعلاماتهم التجارية، سواء كان ذلك أشكال الرعاية الأولى في العالم الصادرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تشمل إنتاجات مخصصة تعزز مكانة العلامات التجارية كشركاء توزيع، أو عن طريق الوصول إلى البرامج الأصلية وأبرز مقاطع الفيديو. الواقع أن هذا الحدث يمثل مناسبة رائعة للاحتفال بهذه الحيوية مع شركائنا”.

وتأتي هذه الخطوة الكبيرة من تويتر لتعزيز تواجدها في المنطقة وبعد استطلاع أجرته شركة تولونا تؤكد فيه أهمية المحتوى المرئي على الشبكة، حيث أن الاستطلاع تم على نطاق واسع في السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، وغيرها. وأظهر أن 72% من المستخدمين في السعودية والإمارات يعتبرون تويتر أحد المصادر الرئيسية للوصول لمحتوى الفيديو، فيما قال 62% من الجمهور في مصر نفس الكلام. كما أن 64% من الجمهور بشكل عام سبق له مشاهدة بثًا مباشرًا على الشبكة مسبقًا.

وعلق بنجامين أمبين، مدير عام تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن سعداء بالوصول بشراكاتنا في تقديم المحتوى المميز إلى هذا القطاع الواسع من الجماهير، ونتطلع إلى مشاهدة النجاح الذي يحققه المعلنون حينما يطلقون منتجات أو خدمات جديدة مرتبطة بهذا المحتوى المميز”.

ونتج عن فعالية تويتر شراكة مع شبكة MBC وشركة DMS والتي سيتم بموجبها عرض لقطات من أهم البرامج وخصوصًا للمواهب في المنطقة بجانب نقل الأحداث من خلف الكواليس وبعض الملخصات. وبجانب ذلك، فقد تم توقيع شراكة أيضًا مع مؤسسة دبي للإعلام وكذلك أبو ظبي للإعلام لعرض بعض المحتوى من البرامج الأكثر انتشارًا منها.

كما وقعت الشركة اتفاقية موسعة مع مجموعة روتانا وقنواتها المختلفة، لتقديم محتوى فيديو خاص للمستخدمين مع بعض المقتطفات من برامج مثل “طارق شو” و”تحدي الهوامير” وبرنامج “كورة”.

أما الشيء المتخصص أكثر، فقد كان لمحبي الرياضة وذلك بتوقيع شراكة مع نادي الاتحاد السعودي ونظيره الأهلي لعرض مشاهد من خلف الكواليس وتقديم مقابلات حصرية على المنصة، بجانب تقديم محتوى مع أندية سعودية أخرى لها عقود مع شركة صلة، وعدد من الأندية العالمية. وشملت الاتفاقيات الرياضية أيضًا، شراكة مع موقع جول العربي، بجانب شراكة حول فورميلا 1.

فيما جاءت اتفاقيات أخرى مع ناشرين مثل سيدتي، سبق، آرام، وأوجستس، فضلًا عن المربع نت، ومنصة حلوها، وكذلك مجموعة يوترن-ديواني.

الجدير بالذكر أن تويتر و”كونيكت أدز” الشريك الحصري لمبيعاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيتولون الإدارة التجارية لمقاطع الفيديو الأصلية ومقتطفات البرامج والأحداث المباشرة التي سيتم عرضها بالشراكة مع المؤسسات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً