أبرز مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

أبرز مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

يواصل نحو 150 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقالهم وجملة من المضايقات التي تمارسها مصلحة سجون الاحتلال ضدهم، ومن المتوقع ارتفاع العدد تدريجياً خلال اليوم والأيام المقبلة. وتتركز مطالب الأسرى الفلسطينيين بإزالة أجهزة التشويش وتركيب تلفونات عمومية في أقسام الأسرى، إلغاء منع الزيارة المفروض على مئات من الأسرى. إلى …




أسرى في أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)


يواصل نحو 150 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقالهم وجملة من المضايقات التي تمارسها مصلحة سجون الاحتلال ضدهم، ومن المتوقع ارتفاع العدد تدريجياً خلال اليوم والأيام المقبلة.

وتتركز مطالب الأسرى الفلسطينيين بإزالة أجهزة التشويش وتركيب تلفونات عمومية في أقسام الأسرى، إلغاء منع الزيارة المفروض على مئات من الأسرى.

إلى جانب رفع العقوبات الجماعية التي فرضتها إدارة المعتقلات على الأسرى منذ عام 2014، إضافة إلى العقوبات التي فرضتها في الآونة الأخيرة وتحديداً بعد عمليات القمع التي نُفذت بحق الأسرى في معتقلي “النقب الصحراوي، وعوفر”.

ويطالب الأسرى بتوفير الشروط الإنسانية في ما يسمى “بالمعبار”، وهو محطة يمر بها الأسرى عند نقلهم من معتقل لآخر قد ينتظر فيه الأسير لأيام قبل نقله للمعتقل، نقل الأسيرات لقسم آخر وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال.

وإلى وقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وكذلك للمصابين من الأسرى بعد الاعتداءات وإنهاء سياسة العزل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً