بوتين يطالب باقتلاع آخر المعاقل الإرهابية في إدلب

بوتين يطالب باقتلاع آخر المعاقل الإرهابية في إدلب

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الإثنين باقتلاع آخر المعاقل الإرهابية في محافظة إدلب السورية، وذلك بعد اجتماعه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان. وقال بوتين في مؤتمر صحافي مشترك بالكرملين: “أتمنى أن تسفر الجهود المشتركة عن إعادة الأوضاع إلى طبيعتها في مناطق التوتر، وتقود في النهاية لتحييد المصدر الإرهابي”.وأكد الرئيس الروسي أن الموقف في إدلب معقد، …




الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان (أ ف ب)


طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الإثنين باقتلاع آخر المعاقل الإرهابية في محافظة إدلب السورية، وذلك بعد اجتماعه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي مشترك بالكرملين: “أتمنى أن تسفر الجهود المشتركة عن إعادة الأوضاع إلى طبيعتها في مناطق التوتر، وتقود في النهاية لتحييد المصدر الإرهابي”.

وأكد الرئيس الروسي أن الموقف في إدلب معقد، بسبب مقاومة الإرهابيين، ولكنه اعتبر أن هذا الأمر “له حل”.

وأضاف “وضعنا دوريات مشتركة على الجانبين في بادئ الأمر. لم نتمكن حتى الآن من إقامة مركز للمراقبة، ولكني متيقن من أننا سنفعل”.

وتابع “ولكن هناك تطورات. وكما قلت في البداية، يجب إزالة وتدمير كل المراكز الإرهابية، سنواصل التركيز على هذا الأمر”.

وشدد بوتين على أنه من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعملية السلام، يجب حل “مشكلة إدلب، وهذا الأمر يمكن تحقيقه بالتعاون” مع تركيا.

وتابع الرجل الأول في الكرملين أن روسيا وتركيا تشاركان في ضرورة حفظ سيادة واستقلال الأراضي السورية.

وقال في هذا الصدد: “لا يمكننا الإقرار بأن البلاد مقسمة لمناطق ذات تأثير”.

وأشار بوتين في ختام كلمته إلى أنه اتفق مع نظيره التركي على بداية حوار مع الحكومة السورية والمعارضة والأمم المتحدة من أجل “دعم بشتى الطرق البداية القريبة لأعمال اللجنة الدستورية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً