الجيش الليبي يُسيطر على مطار طرابلس ويُحذر من حملات قطرية لدعم الإرهابيين

الجيش الليبي يُسيطر على مطار طرابلس ويُحذر من حملات قطرية لدعم الإرهابيين

قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الاثنين، إن مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، وأن معركة “طوفان الكرامة” تسير وفق الخطة الموضوعة. وقال المسماري في مؤتمر صحافي: “مطار طرابلس بخير وتحت سيطرة القوات المسلحة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة أمامه”.وتابع “هناك عمليات تنفذ الآن للخداع التكتيكي، كما حدث في معركة بنينة التي سحبت…




المتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري (أرشيف)


قال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الاثنين، إن مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي، وأن معركة “طوفان الكرامة” تسير وفق الخطة الموضوعة.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي: “مطار طرابلس بخير وتحت سيطرة القوات المسلحة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة أمامه”.

وتابع “هناك عمليات تنفذ الآن للخداع التكتيكي، كما حدث في معركة بنينة التي سحبت الإرهابيين من بنغازي إلى بنينة، وهذا ما يجري الآن في مطار طرابلس الدولي، وهو ما سيدفع الميليشيات للعودة والانكماش داخل طرابلس”.

وأضا: “تكتيكياً، تسير الأمور وفق الخطة الموضوعة، وبأريحية قتالية ودون لغط، فنحن مهاجمين ولسنا مدافعين، والمهاجم يحتاج إلى مجهود إضافي، نسير وفق الخطة إذ نحاول تقليل قوات العدو داخل طرابلس وتدمير أجزاء كبيرة من قوتهم خارج المدينة، لتكون قوتهم أكثر ضعفا داخلها”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من الممكن أن تكون هناك خطة أخرى للتعامل معهم داخل المدينة عندما يحين الوقت لذلك.

مظلة جوية
وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي وضع “مظلة جوية” فوق قوات الجيش في طرابلس، قائلاً: “اليوم أكدنا وضع مظلة جوية فوق قواتنا الجوية وفوق طرابلس، مهمتها رصد أي طائرة معادية في الأجواء، ومراقبة العصابات المعادية على الأرض، وتبليغ غرفة العمليات، إضافةً إلى التعامل مع أي هدف أرضي، لذا لم نشاهد اليوم أي طائرة معادية تدخل إقليم طرابلس”.

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي، إلى أن “ضرباتنا لمطار معيتيقة لا تستهدف وقف الطيران المدني هناك بل استهدفنا طائرتين بعملية دقيقة”، مضيفاً أن الميليشيات “لديها طائرة في مطار معيتيقة تحاول نقلها إلى مصراتة”.

تدخلات إخوانية
وفي إطار آخر، أكد المسماري، أن “قطر تشن حملة إعلامية لتشويه العملية العسكرية ضد الإرهابيين في طرابلس”، مشيراً إلى “اجتماعات للقاعدة والإخوان في قطر وتركيا، لتوحيد صفوفهم”.

وحذر المسماري من تضليل بعض وسائل الإعلام، داعياً الشعب الليبي “للحيطة والحذر مما تبثه وسائل إعلام معادية”.

وأضاف المسماري “نحن ملتزمون بقرارات مجلس الأمن وندعو لإرسال مراقبين محايدين لنعرض عليهم الإرهابيين الموقوفين”.

وشدد المسماري على تمسك الجيش بحماية المدنيين في طرابلس، مشيراً إلى أن العامل الاجتماعي في ليبيا أقوى من أي عامل آخر لأن الشعب الليبي مترابط اجتماعياً.

ونوه المسماري إلى أن القوات الجوية نفذت ضربات جوية ضد أهداف عسكرية في قاعدة معيتيقة الجوية، الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

واستطرد المسماري قائلاً: “لاتزال قواتنا المسلحة تشتبك مع العدو في طرابلس، ولانزال نسيطر على مواقعنا، وقواتنا دخلت إلى عين زارة وتنتشر في تلك المنطقة، ومطار طرابلس الدولي تحت سيطرتنا”.

وتأتي تصريحات المسماري رداً على إعلان ميليشيا السرية التاسعة أبو سليم، الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس سيطرتها على المطار الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً