بومبيو يحذر الشركات والمصارف من التعامل مع الثوري الإيراني

بومبيو يحذر الشركات والمصارف من التعامل مع الثوري الإيراني

حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين كل “الشركات والمصارف حول العالم” من التعامل مع الحرس الثوري الإيراني، بعد إدراجه من قبل واشنطن على لائحة المنظمات “الإرهابية”. وقال بومبيو إن “الشركات والمصارف حول العالم أمام مسؤولية واضحة تقضي بالتأكد من أن لا علاقة مادية لكل المؤسسات التي تتعامل معها مالياً، بالحرس الثوري الإيراني”، معتبراً أن…




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أ ف ب)


حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين كل “الشركات والمصارف حول العالم” من التعامل مع الحرس الثوري الإيراني، بعد إدراجه من قبل واشنطن على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وقال بومبيو إن “الشركات والمصارف حول العالم أمام مسؤولية واضحة تقضي بالتأكد من أن لا علاقة مادية لكل المؤسسات التي تتعامل معها مالياً، بالحرس الثوري الإيراني”، معتبراً أن النظام الإيراني “لا يدعم الإرهاب فحسب، بل متورط هو نفسه في أعمال إرهاب”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في بيان للبيت الأبيض أن حكومته ستصنف قوات الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، واصفاً إياه بـ “أهم أداة للحكومة الإيرانية في توجيه حملتها الإرهابية دولياً وتطبيق هذه الحملة”، وقال إن حكومته تستمر من خلال هذه الخطوة في تشديد سياستها ضد إيران التي تعتبرها الولايات المتحدة “نظاماً مارقاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً