كيف تجري عمليات الإحماء قبل الجري

كيف تجري عمليات الإحماء قبل الجري

لا يوجد دليل قوي على أن القيام بعمليات الأحماء قبل الجري يمكن أن يقلل من خطر الإصابة، ولكن هناك دليل على أن الإحماء يمكن أن يحسن أدائك. ويقول الخبراء إن 5 إلى 10 دقائق من التمارين الرياضية البسيطة سترفع درجة حرارة العضلات ومعدل ضربات القلب، حتى يصل المزيد من الأوكسجين إلى العضلات، ويوفر الإحماء أيضاً فرصة لدمج التمارين المفيدة.وتعتمد…




تعبيرية


لا يوجد دليل قوي على أن القيام بعمليات الأحماء قبل الجري يمكن أن يقلل من خطر الإصابة، ولكن هناك دليل على أن الإحماء يمكن أن يحسن أدائك.

ويقول الخبراء إن 5 إلى 10 دقائق من التمارين الرياضية البسيطة سترفع درجة حرارة العضلات ومعدل ضربات القلب، حتى يصل المزيد من الأوكسجين إلى العضلات، ويوفر الإحماء أيضاً فرصة لدمج التمارين المفيدة.

وتعتمد مدة الإحماء على قوة ومدة تمرين الجري الذي تنوي القيام به، فإذا كنت تخطط للجري الخفيف لمدة 20 دقيقة فقط، فيمكنك الشروع بالتمرين دون إحماء، أما إذا كنت تخطط للمشاركة في سباق جري، ستحتاج ما بين 15 إلى 20 دقيقة من عمليات الإحماء.

ويحتاج الرياضيون المحترفون الذين يخوضون سباقات مجهدة وصعبة للغاية، إلى ما بين 45 دقيقة وساعة كاملة من الإحماء، ولن تحتاج إلى مثل ذلك، إذا كنت تنوي الجري حول الحديقة.

وبقدر ما يتعلق الأمر بتمدد العضلات، فهو لا يمنع الإصابات أيضاً، وهناك اعتقاد يقول بأن الإطالة من تمارين التمدد، يمكن أن يقلل من الطاقة التي تنتجها العضلات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً