“صحة أبوظبي” توجه المستشفيات بتزويد المرضى بفواتير العلاج والخدمات

“صحة أبوظبي” توجه المستشفيات بتزويد المرضى بفواتير العلاج والخدمات

أعلنت الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي “دائرة الصحة أبوظبي”، عن توجيه جميع مقدمي الخدمات الصحية في الإماراة بتزويد المرضى بفواتير تشمل تفاصيل العلاج والخدمات الطبية المقدمة والتكلفة الفعلية، فضلاً عن قيمة التحمل المستحقة على المريض، وأوضحت أن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 مايو (أيار) 2019. وأكد مدير دائرة تمويل النظام الصحي بالإنابة محمد الحاج، وفقاً…




alt


أعلنت الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي “دائرة الصحة أبوظبي”، عن توجيه جميع مقدمي الخدمات الصحية في الإماراة بتزويد المرضى بفواتير تشمل تفاصيل العلاج والخدمات الطبية المقدمة والتكلفة الفعلية، فضلاً عن قيمة التحمل المستحقة على المريض، وأوضحت أن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 مايو (أيار) 2019.

وأكد مدير دائرة تمويل النظام الصحي بالإنابة محمد الحاج، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اليوم الإثنين، أن الإجراء يأتي في إطار حرص دائرة الصحة في أبوظبي على ضمان توفر الخدمات الصحية بأعلى مستويات الجودة لكافة سكان الإمارة من خلال رفع الوعي بحقوق وواجبات المرضى المؤمن عليهم، والتكاليف الفعلية للخدمات الصحية التي يحصلون عليها، انطلاقاً من مبدأ المصداقية ومنع ازدواجية تقديم الخدمات الصحية غير الضرورية، إضافة إلى تعزيز مبدأ القيمة مقابل المال.

وعي تأميني
ويأتي الإجراء كجزء من تطلعات الدائرة للمضي قدماً في تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال توفير مزيد من البيانات والتفاصيل لهم، وتعزيز وعيهم التأميني لتمكينهم من التعرف على التغطية التأمينية الخاصة بهم، ورصد أي تجاوزات قد تتم من أي طرف من الأطراف المعنية.

وأضاف الحاج “أوعزت دائرة الصحة في أبوظبي إلى جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية العاملين في الإمارة إلى تزويد المرضى أو من ينوب عنهم بالفواتير الطبية إلكترونياً من خلال رسالة هاتفية أو عبر البريد الإلكتروني، كما ألزمتهم بضرورة الاحتفاظ بسجل يتضمن جميع الفواتير المسلمة للمرضى لتكون متوفرة عند طلبها للتدقيق”.

ودعت دائرة الصحة أبوظبي الجمهور إلى التواصل معها عبر الرقم 024193257 أو البريد الإلكتروني email protected في حال رصد أي تجاوزات أو إساءة لاستخدام منافع الضمان الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً