لبنان يطالب بالكشف عن معتقليه في سجون الأسد

لبنان يطالب بالكشف عن معتقليه في سجون الأسد

قال رئيس حركة التغيير اللبنانية، إيلي محفوض، أمس الأحد، إنه سلم كتاباً إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللبناني، تضمن ملفاً حول قضية المعتقلين اللبنانيين في سجون نظام الأسد منذ أكثر من 20 عاماً. وأرفق محفوض الكتاب المقدم للصليب الأحمر بلوائح اسمية وتفاصيل عن ظروف الاعتقال والاحتجاز القسري في سوريا منذ عام 1990، بحسب صحيفة الوطن السعودية.وجاء في …




(أرشيف)


قال رئيس حركة التغيير اللبنانية، إيلي محفوض، أمس الأحد، إنه سلم كتاباً إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر اللبناني، تضمن ملفاً حول قضية المعتقلين اللبنانيين في سجون نظام الأسد منذ أكثر من 20 عاماً.

وأرفق محفوض الكتاب المقدم للصليب الأحمر بلوائح اسمية وتفاصيل عن ظروف الاعتقال والاحتجاز القسري في سوريا منذ عام 1990، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
وجاء في كلام المسؤول اللبناني، “أتقدم منكم طالباً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكافة أجهزتها وطواقمها العاملة ميدانياً، كي تبادر لإرسال لجنة تحقيق وتقصّ إلى الأراضي السورية، بحثاً عن مصير مئات من اللبنانيين الذين اعتقلتهم القوات السورية، من داخل لبنان أو في أثناء وجودهم في الأراضي السورية”.

وأضاف “استطاعت بعض الجمعيات والمنظمات المعنية بقضية المفقودين والمخفيين قسراً والمخطوفين في سوريا، إجراء إحصاء شبه دقيق عن أعداد اللبنانيين المعتقلين في أقبية السجون السورية بحوالي 622 لبنانياً، يتوزعون على عدد من السجون والمعتقلات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً