واشنطن تعلن الحرس الثوري منظمةً إرهابيةً اليوم الإثنين

واشنطن تعلن الحرس الثوري منظمةً إرهابيةً اليوم الإثنين

رجح مسؤولون أمريكيون اليوم الأحد، أن تصنف واشنطن غداً الإثنين، الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون المرة الأولى التي تدرج فيها الولايات المتحدة قوة عسكرية في دولة أخرى على قائمتها للمنظمات الإرهابية، حسب ما نقلت وكالتا رويترز وأسوشييتدبرس. وتوقع مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية القرار غداً الإثنين، وتدور تكهنات بشأن …




الحرس الثوري الإيراني (أرشيف)


رجح مسؤولون أمريكيون اليوم الأحد، أن تصنف واشنطن غداً الإثنين، الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون المرة الأولى التي تدرج فيها الولايات المتحدة قوة عسكرية في دولة أخرى على قائمتها للمنظمات الإرهابية، حسب ما نقلت وكالتا رويترز وأسوشييتدبرس.

وتوقع مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية القرار غداً الإثنين، وتدور تكهنات بشأن هذه الخطوة منذ سنوات، ويحذر منتقدون من تعريضها مسؤولين في الجيش والمخابرات الأمريكية لإجراءات مماثلة من جانب حكومات غير صديقة.

ووفقاً لموقع “الحرة” الإخباري، أوضحت أسوشييتد برس أن إعلان الإدارة الأمريكية سيكون مصحوباً بعقوبات جديدة تفرضها الولايات المتحدة على الحرس الثوري.

ويعد الحرس الثوري الذي تأسس بعد الثورة الإيرانية في 1979 لحماية المؤسسة الدينية الحاكمة، أقوى منظمة أمنية في البلاد، ويسيطر على قطاعات كبرى من الاقتصاد وله أثر هائل على النظام السياسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً