المسماري: معركة طرابلس كشفت علاقة المجلس الرئاسي بالإخوان و الجماعات المتطرفة

المسماري: معركة طرابلس كشفت علاقة المجلس الرئاسي بالإخوان و الجماعات المتطرفة

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الأحد، أن العملية العسكرية في طرابلس تسير وفقاً للخطة الموضوعة من قبل القيادة العامة، مشيراً إلى أن المعركة في طرابلس، موجهة ضد تنظيم القاعدة بشكل أساسي. وحذر المسماري في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الأحد، الشعب الليبي من “الوسائل الإعلامية المعادية للجيش، لخدمة الإرهابيين”، واصفاً العاصمة طرابلس بـ “مختطفة من قبل …




المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري (أرشيف)


أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الأحد، أن العملية العسكرية في طرابلس تسير وفقاً للخطة الموضوعة من قبل القيادة العامة، مشيراً إلى أن المعركة في طرابلس، موجهة ضد تنظيم القاعدة بشكل أساسي.

وحذر المسماري في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الأحد، الشعب الليبي من “الوسائل الإعلامية المعادية للجيش، لخدمة الإرهابيين”، واصفاً العاصمة طرابلس بـ “مختطفة من قبل الإرهابيين”، وفق ما نقلت بوابة إفريقيا الإخبارية، اليوم الأحد.

وقال المسماري: “تفاجأنا بوجود قوات أمريكية في العاصمة طرابلس لحماية البعثات الدبلوماسية، هناك 300 جندي أمريكي على الأراضي الليبية”، متهماً “ميليشيات العاصمة” بالاتصال بمخابرات أجنبية، كما اتهم وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا، بالتورط في تهريب أموال ليبيا للخارج.

وأضاف المسماري “نقاتل من أجل ليبيا ومهمتنا حماية الليبيين من الإرهاب، المعركة حتى الآن يقودها من الجانب الآخر متطرفون من القاعدة، حربنا وهدفنا هو حماية ليبيا من الإرهاب، معارك طرابلس عملية عقائدية وطنية مقدسة وهدف معركة الجيش منذ 2014 هو حماية المواطن والمال العام الليبي”.

وأشار المسماري إلى أن “معركة طرابلس ضد تنظيم القاعدة بشكل أساسي”، مؤكداً أن علاقة المجلس الرئاسي بالإخوان وجماعات متطرفة تتكشف بوضوح.

وأكد المسماري، أن قوات الجيش تتقدم في طريق المطار ومعسكر النقلية، لافتاً إلى أن القوات الجوية استهدفت لأول مرة اليوم الأحد تجمعات “للقوات المعادية في محيط مطار طرابلس دعماً للقوات البرية التي تتقدم في هذا المحور”.

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي، أن القوات تواصل عملياتها في طرابلس على سبعة محاور، قائلاً: “قواتنا دخلت عين زارة، وهي على مشارف شوارع رئيسية تُوصلنا إلى مدينة طرابلس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً