محكمة عسكرية إسرائيلية تدين فلسطينياً بقتل جندي

محكمة عسكرية إسرائيلية تدين فلسطينياً بقتل جندي

أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم الأحد، فلسطينياً بقتل جندي إسرائيلي في الضفة الغربية العام الماضي، وفق الجيش الإسرائيلي. وأفاد الجيش في بيان “تدين المحكمة العسكرية الإرهابي إسلام يوسف أبو حميد بتهمة قتل الجندي رونين لوبارسكي”.وقتل لوبارسكي الذي ينتمي لوحدة قوات خاصة بعد إلقاء حجر على رأسه خلال عملية اعتقال في الضفة الغربية في 24 مايو(أيار) 2018، وتوفي الرقيب …




الفلسطيني إسلام يوسف أبو حميد (أرشيف)


أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم الأحد، فلسطينياً بقتل جندي إسرائيلي في الضفة الغربية العام الماضي، وفق الجيش الإسرائيلي.

وأفاد الجيش في بيان “تدين المحكمة العسكرية الإرهابي إسلام يوسف أبو حميد بتهمة قتل الجندي رونين لوبارسكي”.

وقتل لوبارسكي الذي ينتمي لوحدة قوات خاصة بعد إلقاء حجر على رأسه خلال عملية اعتقال في الضفة الغربية في 24 مايو(أيار) 2018، وتوفي الرقيب البالغ من العمر 20 عاماً بعد يومين متأثراً بإصابته.

وقالت مصادر فلسطينية إن “الحجر ألقي عليه خلال عملية لاعتقال فلسطينيين في مخيم الأمعري قرب رام الله”، وعادة ما يشهد المخيم الذي يسكنه 15 ألف فلسطيني مواجهات بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين.

ووفق تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن لوبارسكي أصيب بقطعة غرانيت ألقيت عليه من نافذة في الطابق الثالث للمبنى، وستعلن المحكمة لاحقاً الحكم ضد الفلسطيني المدان.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن هدم منزل عائلة أبو حميد في رام الله في 15 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، وتتبع إسرائيل سياسة هدم منازل الفلسطينيين الذين تقول إنهم وراء هجمات دامية ضد إسرائيليين للردع، في ما يستنكر مراقبون هذه السياسة ويعتبرونها نوعاً من العقوبات الجماعية التي تؤدي إلى تشريد عائلات ويمكن أن تتسبب في مزيد من العنف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً