مسؤول أوروبي ينتقد طعن حزب أردوغان في نتائج الانتخابات البلدية

مسؤول أوروبي ينتقد طعن حزب أردوغان في نتائج الانتخابات البلدية

انتقد نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، طعن حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نتائج الانتخابات المحلية، داعياً إلى قبول نتائج الانتخابات في أنقرة، وإسطنبول، فيما أعربت الرئاسة التركية عن رفضها لتعليقات تيمرمانس. وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية، أمس السبت، دعا تيمرمانس، حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ إلى احترام نتائج الانتخابات …




نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس (أرشيف)


انتقد نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس، طعن حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نتائج الانتخابات المحلية، داعياً إلى قبول نتائج الانتخابات في أنقرة، وإسطنبول، فيما أعربت الرئاسة التركية عن رفضها لتعليقات تيمرمانس.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية، أمس السبت، دعا تيمرمانس، حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ إلى احترام نتائج الانتخابات المحلية التي جرت يوم الأحد الماضي.

وفاز مرشح حزب المعارضة الرئيسي حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، بمنصب عمدة اسطنبول متقدماً بفارق ضئيل على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية، وفقاً للنتائج الأولية.

وطعن حزب العدالة والتنمية في النتيجة، وحصل على قرار بإعادة فرز الأصوات في 18 على الأقل من 39 مقاطعة.

ووفقاً لحزب الشعب الجمهوري، انتهت بالفعل إعادة فرز 70% من الأصوات في هذه المقاطعات.

ويقول الحزب إن “إمام أوغلو متقدم بـ17132 صوتاً”.

واعترض حزب العدالة والتنمية أيضاً على نتائج الانتخابات في العاصمة أنقرة، ولكن مرشح حزب الشعب الجمهوري في العاصمة متقدم بفارق كبير.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية أكد يوم الجمعة الماضي، أن الكلمة الأخيرة هي للهيئة العليا للانتخابات في أنقرة.

ولم يتضح بعد التوقيت الذي تخطط السلطات لإعلان النتائج النهائية فيه.

تتوقع وسائل الإعلام الحكومية إعلان النتائج في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، يوم السبت، إن حزبه “سيقبل النتيجة النهائية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً