باحث : “طوفان الكرامة” هدفها تأمين عواصم عربية وأوربية

باحث : “طوفان الكرامة” هدفها تأمين عواصم عربية وأوربية

أشار الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية منير أديب، إلى أن هدف عملية “طوفان الكرامة”، التي يخوضها الجيش الوطني الليبي في قلب العاصمة طرابلس، تحقيق الاستقرار السياسي ومحاولة تحسين شروط التفاوض مع حكومة الوفاق الوطني. وأكد أديب أن هدف “طوفان الكرامة” هو تأمين وحماية وتحرير طرابلس من التنظيمات المتطرفة، في ظل حماية دولية لجماعات العنف والتطرف تحت مسمى …




رتل عسكري للجيش الليبي (أرشيف)


أشار الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية منير أديب، إلى أن هدف عملية “طوفان الكرامة”، التي يخوضها الجيش الوطني الليبي في قلب العاصمة طرابلس، تحقيق الاستقرار السياسي ومحاولة تحسين شروط التفاوض مع حكومة الوفاق الوطني.

وأكد أديب أن هدف “طوفان الكرامة” هو تأمين وحماية وتحرير طرابلس من التنظيمات المتطرفة، في ظل حماية دولية لجماعات العنف والتطرف تحت مسمى المؤسسات الليبية، وكأن بعض الدول الكبرى تُريد حماية الإرهاب في ليبيا لتهديد دول الجوار.

وقال أديب، إن الجيش الوطني الليبي، يسعى لضمان أمن عواصم عربية وأوربية في مقدمتها مصر، وإيطاليا، وفرنسا.

وأوضح أديب، أنه إذا لم يتحقق الأمن في ليبيا فلن تشعر به دول الجوار. وحسب أديب، فإن الجيش يسعى أيضاً إلى استهداف سفن الموت القادمة من تركيا عبر اليونان ودولٍ أخرى تدعم جماعات العنف والتطرف بكميات من الأسلحة.

وأفاد أديب، بأن تحركات الجيش الليبي جاءت بعد مطالبات لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، برفع يدها عن جماعات العنف في طرابلس، ولطرد ميلشيات وشخصيات إرهابية من العاصمة الليبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً